الكويت تعتمد العلاج المنزلي لإصابات كورونا بسيطة

الكويت- "القدس" دوت كوم-(شينخوا)- قررت السلطات الصحية الكويتية اليوم (الأربعاء) تحديث استراتيجية مكافحة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، واعتماد بروتوكول المتابعة المنزلية للحالات التي تعاني من أعراض بسيطة من خلال تطبيق "شلونك"على الهاتف الذكي.

وقال الوكيل المساعد للشؤون الفنية في وزارة الصحة، الدكتور عبد الرحمن المطيري، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن هذا التحديث يهدف إلى تمكين النظام الصحي من إعطاء أولوية الرعاية السريرية للفئات الأكثر عرضة للمضاعفات.

ولفت المطيري إلى أن تحليل نتائج المرحلة السابقة، بين أن النسبة الأكبر من المرضى لديهم أعراض بسيطة، مما يستلزم من النظام الصحي التكيف مع هذه النتائج ومواكبتها.

وأوضح أن السلطات الصحية ستستخدم تطبيق "شلونك" الذي أثبت فعاليته، للتأكد من حالة المرضى بصفة دورية ومتابعة العزل المنزلي، داعياً الجميع إلى تحمل المسؤولية المجتمعية، واحترام الاشتراطات الوقائية.

وأضاف " لقد خصصنا 10 مراكز صحية بواقع مركزين لكل منطقة لمراقبة العزل المنزلي ووضع الحالات تحت الرقابة الدائمة من خلال تطبيق /شلونك/ الهاتفي فيما ابقينا على خيار الحجر المؤسسي لمن لا تتوفر لديهم شروط الحجر المنزلي".

وسجلت الكويت اليوم 804 إصابات جديدة بمرض فيروس كورونا الجديد، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 17568، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 124 حالة وفاة بعد تسجيل 3 وفيات جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وجدد المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور عبد الله السند خلال المؤتمر الصحفي دعوته إلى عدم القلق من إعداد الإصابات المتصاعدة في الكويت، مشيراً إلى أن معظم الحالات لا تعاني من أعراض أو تعاني من بعض الأعراض الخفيفة، وجرى الوصول اليها عبر برامج الترصد النشط وتتبع المخالطين لذلك ارتفعت الإصابات.

ولفت السند إلى أن عدد الإصابات وفق المعدل المتوقع، وأن الامور لا زالت تحت السيطرة .

وفيما يخص الإصابات الجديدة، فقد أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة أن بينها 170 حالة لكويتيين و261 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، و140 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية، و67 حالة لمقيمين من الجنسية البنجلاديشية، وأما بقية الحالات فتتوزع على جنسيات أخرى .

وذكر السند أن عدد المسحات التي تم القيام بها خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت 3618 مسحة ، مشيرا إلى أن مجموع عدد الفحوصات بلغ أكثر من 256314 فحصاً.

وكانت وزارة الصحة الكويتية أعلنت صباح اليوم شفاء 204 حالات من المصابين بمرض (كوفيد 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت إلى4885 حالة.