"التنمية الاجتماعية" و"الإغاثة الزراعية" توقعان اتفاقية توزيع مشاريع التمكين بالخليل

الخليل-"القدس" دوت كوم- وقعت مديرية التنمية الاجتماعية بالخليل ممثلة بمديرها العام خالد طميزي وجمعية الإغاثة الزراعية ممثلة بمديرها محمود الحروب، اتفاقية تسليم مشاريع التمكين الاقتصادي في المحافظة.

وحضر اللقاء نائب مدير المديرية عرفات عطاونة، ومدير مكتب دورا راشد عطاونة، ومدير مكتب حلحول عرفات شوامرة، ومرشد التمكين الاقتصادي محمد الزعاقيق.

وثمن طميزي دور الإغاثة الزراعية في تقديم يد العون والمساعدة للأُسر المهمشة والفقيرة للتحول من الاحتياج إلى الإنتاج.

بدوره، أشار العطاونة إلى أن رؤية الوزارة وتوجهاتها للتمكين الاقتصادي للتحول من الإغاثة إلى التنمية المستدامة، عبر العمل مع كافة الشركاء لتحقيق ذلك.

وفي مديرية تنمية أريحا، عقدت شبكة حماية النساء في محافظة أريحا والاغوار اجتماعها الدوري من خلال برنامج زووم، وناقش أعضاء الشبكة آليات العمل وحماية المرأة في ظل أزمة كورونا، وما هي الصعوبات والتحديات التي تواجه العمل، وما نوعية الخدمات التي تم تقديمها للنساء، وكيفية التواصل في ظل الحجر المنزلي.

وشارك بالاجتماع مدير النوع الاجتماعي في المحافظة سماح السلمان، ومرشدة المرأة من التنمية الاجتماعية تهاني براهمة، ونائب مدير حماية الأُسرة بالشرطة الفلسطينية المقدم فوزية حماد، والأخصائية الاجتماعية في مركز الطوارئ بأريحا أمينة جرادات، ومن مركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي رانيا صلاح الدين.

بدورها شكرت براهمة كل الشركاء العاملين للتعاون الذي تحلو به طيلة فترة الأزمة بمتابعة حالات العنف ضد النساء وتوفير الحماية لهن.