قوات حكومة الوفاق: مقتل وإصابة 70 من قوات حفتر في غارات على قاعدة جوية

طرابلس- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية صباح اليوم السبت، عن شن ست غارات جوية الجمعة على قاعدة الوطية الجوية ومحيطها، ما أدى إلى مقتل وإصابة 70 من قوات الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر.

وقال المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق العقيد محمد قنونو، في بيان تلقت وكالة أنباء (شينخوا) نسخة منه، إن "سلاح الجو نفذ ست ضربات جوية أمس الجمعة داخل قاعدة الوطية الجوية وفي محيطها وطرق الإمداد إليها".

وأضاف أن الضربات "استهدفت آليات عسكرية، وتم تحييد 70 عنصراً من ميليشيات حفتر بين قتيل وجريح".

ولم تعلق قوات حفتر على الأمر حتى الآن.

لكن مواقع إخبارية موالية للجيش الوطني نعت أكثر من عشرة قتلى وتحدثت عن سقوط عشرات الجرحى في قصف استهدف قاعدة الوطية الجوية.

ولم يتسن التحقق من هذه الأرقام من مصادر رسمية.

وتسيطر قوات حفتر على قاعدة الوطية الواقعة على بعد (140 كم) جنوب غرب طرابلس.

وتشن قوات حفتر، وقوات حكومة الوفاق الوطني ضربات جوية متبادلة على مواقعهما.

وكثفت طائرات بدون طيار تابعة لحكومة الوفاق الوطني خلال الأسابيع الماضية غاراتها على مواقع لقوات حفتر جنوب وغرب طرابلس، خاصة لضرب الأرتال العسكرية وإمدادات الوقود.

وكانت قوات الجيش الوطني قد أعلنت نهاية الشهر الماضي وقف جميع العمليات العسكرية بشكل أحادي خلال رمضان، تلبية لدعوات دولية إلى "هدنة إنسانية".

لكن حكومة الوفاق الوطني رفضت وقف إطلاق النار، مؤكدة استمرارها في عملياتها العسكرية.

وتعاني ليبيا من فوضى أمنية وصراع على السلطة بين الحكومة في طرابلس المعترف بها من المجتمع الدولي، وحكومة موازية في شرق البلاد يدعمها مجلس النواب وقوات الجيش الوطني بقيادة المشير حفتر منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي في العام 2011.