الجيش العراقي يقتل 4 من عناصر "داعش" بقصف جوي شمال بغداد

بغداد- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- قتل طيران الجيش العراقي أربعة من مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية أو ما يعرف بـ (داعش) بقصف جوي استهدفهم في سلسلة جبلية تقع شمال بغداد، بحسب ما أفاد مصدر أمني اليوم (الأحد).

وقال العقيد محمد خليل البازي من قيادة شرطة محافظة صلاح الدين، لوكالة أنباء ((شينخوا))، إن طيران الجيش العراقي تعقب مركبة يستقلها أربعة من مسلحي داعش في سلسلة جبال حمرين شمال المحافظة بناء على معلومات استخبارية.

وأضاف البازي أنه تم قصف المركبة وتدميرها ومقتل أربعة مسلحين كانوا يستقلونها.

وجاءت العملية بعد سلسلة هجمات شنها التنظيم على مواقع لقوات حشد العشائر (مقاتلين سنة ضمن قوات الحشد الشعبي) والشرطة الاتحادية جنوب محافظة صلاح الدين أمس، أسفرت عن مقتل 18 من أفراد هذه القوات.

وتمتد سلسلة جبال حمرين بين محافظات صلاح الدين وديالى وكركوك، ويتواجد فيها عناصر تنظيم الدولة الاسلامية نظرا لطبيعتها الجغرافية.

وتنفذ القوات العراقية بين حين وآخر، عمليات تفتيش لتعقب مسلحي التنظيم الذين فروا إلى المناطق الصحراوية والنائية بعد تحرير المناطق التي كانوا يسيطرون عليها عام 2017.

وحذر وزير الدفاع العراقي نجاح الشمري مطلع ابريل الماضي، من وجود زيادة في العمليات الارهابية وعمليات التسلل من قبل التنظيم المتطرف مؤخرا.

وأعلنت بغداد في التاسع من ديسمبر من عام 2017 استعادة جميع أراضي البلاد من تنظيم الدولة الإسلامية والسيطرة الكاملة على الحدود مع سوريا، لكن خلايا نائمة للتنظيم المتطرف تشن من حين لآخر هجمات داخل العراق.