إطلاق "تكية عايدة" لتوزيع وجبات طعام في المخيم خلال رمضان

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- من جورج زينه- أعلنت لجنة الطوارئ في مخيم عايدة، عن إطلاق مبادرة "تكية عايدة" لتوزيع وجبات الطعام على أبناء المخيم والمناطق المجاورة، وذلك مع بدء شهر رمضان المبارك.

وأوضح رئيس اللجنة الشعبية في مخيم عايدة سعيد العزة، أن مبادرة إطلاق التكية من قبل جمعية الرواد للثقافة والفنون في المخيم يأتي للتأكيد على روح المحبة والتعاون والتآخي داخل المخيم، مشيراً الى أن لجنة الطوارئ تهدف من ذلك التأكيد على استمرارية عملها لتقديم خدماتها، ومعوناتها لأبناء شعبنا في ظل كورونا.

وبين أنه سيتم توزيع ما لا يقل عن 250 وجبة يومياً للاسر المعوزة والعائلات المتضررة بسبب فايروس كورونا في المخيم طوال شهر رمضان المبارك.

بدوره، قال مدير عام جمعية الرواد عبد الفتاح أبو سرور، إن جمعية الرواد خصصت مطبخ مركز الرواد المهني في المخيم طوال شهر رمضان المبارك لتسهيل طهي وتحضير الوجبات وتوزيعها.

ودعا باسم لجنة الطوارئ في مخيم عايدة، مختلف المؤسسات الإنسانية والاجتماعية المحلية والدولية ورجال الأعمال واهل الخير المقتدرين، الى دعم مشروع "تكية عايدة"، لضمان استمرار وصولها الى أكبر عدد من الأسر المحتاجة، وتقديم المساعدات في ظل هذه الجائحة .

من جهته، ثمن مدير خدمات مخيم عايدة وبيت جبرين ابراهيم أبو سرور، إطلاق هذه المبادرة الخيرية في مخيم عايدة لتوزيع الوجبات خلال شهر رمضان، واصفاً ذلك بأنه "نموذج تآخ حقيقي، فالمخيم كان وما يزال نموذجا للتعايش المشترك والتكافل المجتمعي".