طولكرم: تسلّم معدات لصالح مجلس إدارة النفايات الصلبة

طولكرم-"القدس"دوت كوم- طولكرم – تسلم محافظ طولكرم عصام أبو بكر ووزير الحكم المحلي مجدي الصالح، اليوم الخميس، معدات لصالح مجلس إدارة النفايات الصلبة ، تضمنت حفارين و حاويات بمختلف الأحجام، بتمويل من عدة مانحين.

جاء ذلك في مقر مجلس إدارة النفايات الصلبة، بحضور رئيس المجلس، رئيس بلدية طولكرم محمد يعقوب، ورؤساء البلديات والمجالس المستفيدة من المشروع، ونائب مدير شرطة طولكرم العقيد عمار عتيق، ومدير عام الحكم المحلي بطولكرم إياد خلف، والمدير التنفيذي للمجلس أكثم بدران والجهات المختصة ذات العلاقة.

وأكد المحافظ أبو بكر، على أهمية مثل هذا المشروع والذي يساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة المواطنين، وتحديداً بقطاع النفايات والتخلص منها حسب الطرق الصحيحة، شاكراً وزارة الحكم المحلي ممثلةً بالوزير مجدي الصالح على هذا الجهد، مؤكداً على جهود مجلس خدمات إدارة النفايات الصلبة المشترك، والمجالس البلدية والقرية الشركاء في تنفيذ هذا المشروع.

ونوه المحافظ أبو بكر إلى أن تسلم هذه المعدات والحاويات، تزامن مع الجهود المبذولة في مواجهة فيروس كورونا، وخاصة أن النظافة والحفاظ على الصحة العامة، من أهم الإجراءات الوقائية للحد من انتشار هذا الفيروس.

و قال الوزير مجدي الصالح بأن تسليم المعدات لمجلس خدمات إدارة النفايات الصلبة المشترك، لتكون في خدمة قطاع النفايات، والتي تأتي جزء من منحة، وكل ذلك بهدف تعزيز قطاع النظافة والصحة، وجمع النفايات من الشوارع، موضحاً بأن هذا الأمر له دور في الحفاظ على الصحة، وتحديداً في هذا الظرف الذي يمر به شعبنا الفلسطيني في مواجهة جائحة كورونا.

وتحدث رئيس بلدية طولكرم عن مشروع LGSIP والهادف إلى تطوير الخدمات البلدية لهيئات الحكم المحلي، وذلك بالشراكة مع المجالس القروية في النزلة الشرقية، وصيدا، ونزلة عيسى، والجاروشية، مثنياً على جهود المحافظ ووزير الحكم وكل الشركاء.

هذا وتخلل اللقاء شرح من أكثم بدران عن عمل مجلس إدارة النفايات الصلبة، والاستفادة من هذه المعدات، وتوزيعات العمل الخاص بها في جمع النفايات وخدمة المجالس القرية الشركة بالمشروع.