إيران تعلن رفع مدى صواريخها البحرية إلى 700 كيلومتر

طهران- "القدس" دوت كوم-(شينخوا)- أعلنت إيران اليوم (الإثنين) أنها تمكنت من رفع مدى صواريخها البحرية إلى 700 كيلومتر، وذلك وسط التوتر المتزايد بين طهران وواشنطن الذي شهدته مياه الخليج خلال هذه الفترة، حسبما أفادت وكالة أنباء (فارس) شبه الرسمية.

ونقلت الوكالة عن قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي رضا تنكسيري قوله، إن سلاح البحرية بات يمتلك صواريخ بحر- بحر وطوربيدات بمدى 700 كيلومتر.

وأشار إلى أن إيران قد حققت تقدماً في مختلف القطاعات العسكرية بما في ذلك الأسلحة البحرية، مضيفاً " نفخر بأن جميع إمكانياتنا ومعداتنا العسكرية يتم إنتاجها محليا ولا تبعية لنا للخارج".

وشدد تنكسيري على أن الوجود الأجنبي يشكل مصدر الفوضى في المنطقة، موضحا أن الأمريكيين أينما تواجدوا تسببوا في انعدام الأمن وليست هناك منطقة تنعم بالأمن مع الوجود الأمريكي فيها.

وتابع قائلا، إن الأمريكيين عمدوا خلال الأسبوع الماضي إلى اعتراض مسار قطعاتنا البحرية متجاهلين التحذيرات الرادارية أيضا، لكنهم واجهوا رداً صارماً من جانب قواتنا.

وشهدت مياه الخليج توترا متزايداً بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية خلال هذه الفترة، حيث تبادل الجانبان خلال الأيام الماضية الاتهامات بالتحرش بسفن كل منهما للآخر في الخليج.