إطلاق لعبة "أرينا أوف فالور" في الشرق الأوسط وروسيا

بكين - "القدس" دوت كوم- (شينخوا) - تم إطلاق إصدار من لعبة "أرينا أوف فالور" (حلبة الشجاعة)، التي تعد واحدة من أكثر ألعاب الهواتف المحمولة شعبية مع 200 مليون لاعب في جميع أنحاء العالم، في الشرق الأوسط وروسيا يوم الخميس، حسبما أعلنت الشركة الصينية المطورة للعبة (ستوديوهات تيمي)، التابعة لشركة التكنولوجيا العملاقة ((تينسنت)).

وصدرت اللعبة لأول مرة في عام 2016 وسرعان ما برزت بين أفضل 5 ألعاب يتم تنزيلها من متجري "أبل أب ستور" و"غوغل بلاي" لتطبيقات الهواتف المحمولة في عشرات البلدان، بما في ذلك سنغافورة وتايلاند وماليزيا. وبنهاية عام 2017، أصبحت "أرينا أوف فالور" أول لعبة صينية للهواتف المحمولة تجذب أكثر من 10 ملايين مستخدم نشط يوميا في الأسواق الخارجية وتم وصفها بأنها "اللعبة الأكثر شعبية في العالم" من قبل وسيلة (أي جي إن) الإعلامية الأمريكية المتخصصة بالترفيه قبل إطلاقها في أمريكا الشمالية.

ومن الأحداث البارزة الأخرى التي شهدتها اللعبة كانت دورة الألعاب الآسيوية الـ18 في جاكارتا، حيث كانت اللعبة تنافس باعتبارها واحدة من ستة ألعاب رياضية إلكترونية. وكانت اللعبة متاحة سابقا على متجري "أبل أب ستور" و"غوغل بلاي" للتطبيقات في 82 دولة ومنطقة، مع ما يزيد عن 40 مليون ساعة تراكمية تمت مشاهدتها عبر الانترنت من قبل المشجعين العالميين في منافستي اللعبة الرئيسيتين "أرينا أوف فالور-كأس العالم" و"أرينا أوف فالور-البطولة الدولية".

وإلى جانب الشرق الأوسط وروسيا، ستضيف خوادم "أرينا أوف فالور" التي تم إطلاقها حديثا عشرات البلدان والمناطق في أفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ إلى تغطيتها العالمية، مما يجعل لعبة الهاتف المحمول، التي تم تطويرها في الصين متاحة على متجري "أبل أب ستور" أو "غوغل بلاي" للتطبيقات في إجمالي 149 دولة ومنطقة.

وقال راي نينغ، المنتج التنفيذي للعبة، في بيان "إننا في الطليعة المتقدمة في مجال تطوير ألعاب تنافسية عالية الجودة وعالية الدقة للهواتف المحمولة ونود المساهمة بخبراتنا في تطوير ألعاب الهاتف المحمول الأساسية، التي انطلقت من الصين وحققت نجاحا في 82 دولة ومنطقة، للعمل مع الشركات الفاعلة في جميع أنحاء العالم لدفع مستوى صناعة ألعاب الهواتف المحمولة العالمية إلى المستوى التالي".