ارتفاع حالات التعافي من كورونا بالجزائر ومجمل الوفيات يبلغ 235 حالة

الجزائر 9 نيسان/ أبريل (وكالات)- أعلنت وزارة الصحة في الجزائر مساء اليوم الخميس، تسجيل 94 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في غضون الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1666 حالة مؤكدة، موزعة على 45 ولاية.

وكشف جمال فورار، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تطورات وباء كورونا، في الإيجاز الصحفي اليومي، عن تسجيل ما مجموعه 30 حالة وفاة ما بين 31 آذار/ مارس الماضي والتاسع من نيسان/ أبريل الجاري، ما يرفع إجمالي الوفيات المسجلة في الجزائر جراء الوباء إلى 235 حالة.

وأشار إلى تزايد حالات الشفاء بتسجيل 110 حالات جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل مجموع الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء إلى 347 منهم 123 في ولاية البليدة بؤرة الجائحة، و96 في الجزائر العاصمة.

وأفاد فورار بأن 1704 أشخاص خضعوا لعلاج دواء كلوروكين.

وكانت الجزائر سجلت في 25 فبراير الماضي أول إصابة بفيروس كورونا لشخص من جنسية إيطالية دخل البلاد في 17 من الشهر ذاته، وتم ترحيله لاحقا.

وقررت الجزائر في إطار إجراءات مكافحة انتشار كوفيد-19 توسيع الحجر الجزئي إلى كافة المحافظات الـ 48 بعد ارتفاع الوفيات وحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وقررت أيضا تقليص ساعات الخروج في العاصمة وثماني محافظات أخرى الأكثر تضررا.