بلدية الخليل تَستحدث ممراً خاصاً لتعقيم المركبات على مدخل المدينة الشمالي

الخليل- "القدس" دوت كوم- استحدثت بلدية الخليل اليوم الثلاثاء، بإشراف مباشر من رئيسها تيسير أبو سنينة، ممرات خاصة على مدخل المدينة الشمالي لتعقيم المركبات المارة من المدخل، حرصاً منها على سلامة المواطنين، والحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تتبنى البلدية كل المبادرات التي من شأنها الوقاية من هذا الفيروس.

وأكدت البلدية في بيان لها، أن هذا الممر يعتبر فكرة ريادية طرحتها منصات "دي جي مكس" التي يترأسها الموطن سائد زغير، حيث تبنتها البلدية بالتنسيق مع محافظة الخليل ووزارة الصحة، وتقوم الفكرة على إنشاء معبر يشبه الخيمة تمر من خلاله المركبة، تعمل على ضخ مواد كحولية لتعقيم المركبة من الخارج بشكلٍ كامل.

من جانبه، رحبّ أبو سنينة بكل الأفكار الريادية التي تساهم في تطوير العمل المؤسساتي، مؤكداً استعداد البلدية لتبني الأفكار التي يطرحها الرياديين الذين يمتلكون حِساً وطنياً ويشعرون بالمسؤولية تجاه مدينتهم، مقدماً شكره للمواطن زغير على مبادرته وحسن انتمائه لمدينة الخليل، مثمناً دور المواطن طارق النجار على مساندته للمبادرة وتوفير بعض المعدات الخاصة بالمعبر.

وأشارت بلدية الخليل إلى أنها بصدد دراسة النتائج المرجوة من تنفيذ هذه المبادرة، وتقييم فعاليتها من أجل تعميمها على باقي مداخل المدينة ضمن خطة الطوارئ لمواجهة جائحة فيروس كورونا.