المؤسسات الصينية ترسل تبرعاً ثانياً بالإمدادات الطبية إلى أفريقيا

هانغتشو- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- قالت مؤسسة جاك ما ومؤسسة علي بابا يوم الاثنين، إنهما ستقدمان تبرعاً ثانياً بالإمدادات الطبية لـ 54 دولة في إفريقيا لمساعدتها في محاربة كوفيد-19.

وسيتم توزيع دفعات أخرى من الإمدادات الطبية، بما في ذلك 500 جهاز تنفس و200 ألف مجموعة من البدلات الواقية وأقنعة واقية للوجه و500 ألف قفاز، على القارة بمساعدة رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد والمراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها وبرنامج الغذاء العالمي بعد وصولها إلى إثيوبيا.

ويأتي هذا التبرع من بين عدد من مبادرات المساعدة التي تقوم بها مؤسستا علي بابا وجاك ما لدعم المناطق الأكثر تأثرًا بأزمة كوفيد-19، من خلال الحصول على أنواع مختلفة من الإمدادات الطبية وتوصيلها إلى آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية.

وفي مارس، أعلنت المؤسستان التزامهما بالتبرع بـ 100 ألف قناع طبي و 20 ألف مجموعة اختبار وألف بدلة واقية وألف قناع واق للوجه لكل من الدول الـ54 في القارة الأفريقية.

علاوة على ذلك، تهدف المؤسستان إلى ربط المهنيين الطبيين الأفارقة بأطباء من الصين وحول العالم للتعاون عبر الإنترنت وتبادل الدروس المكتسبة بصعوبة في العلاج والوقاية من كوفيد-19.

وهذه المنصة الإلكترونية متاحة على الموقع الإلكتروني: https://covid-19.alibabacloud.com/. من خلال مؤتمرات الفيديو وترجمة الذكاء الاصطناعي من وإلى 11 لغة، حيث تهدف المنصة إلى بناء مجتمع افتراضي للمتخصصين الطبيين العالميين.