تسجيل حالة وفاة و4 إصابات كورونا جديدة في الأردن يرفع الاجمالي لـ 349 حالة

عمان- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- أعلن وزيرالصحة الأردني سعد جابر اليوم (الإثنين) عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في الأردن، ليرتفع عدد الوفيات إلى 6 حالات.

وقال الوزير جابر خلال بيان صحفي في المركز الوطني لإدارة الأزمات انه تم تسجيل 4 حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، ليبلغ إجمالي الإصابات في المملكة 349 حالة، وتعافي 16 حالة جديدة، ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 126 حالة.

وتابع الوزير جابر أن الحالات المصابة هي حالة مخالطة لزوجته وابنته وحالة مخالطة لخطيبته، وفتاة مخالطة لمصاب، ومخالط لمواطن لبناني مصاب وجميعها في عمان .

وقال جابر إن حالة الوفاة سجلت بمستشفى خاص، حيث تم اكتشاف إصابته بالمرض بعد وفاته.

بدوره قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة أمجد العضايلة، أن الحكومة درست إمكانية عودة الأردنيين الراغبين إلى المملكة، وحسب معطيات وزارة الصحة تعتبر الطائرات من أكثر الأماكن التي تنتقل بها العدوى، لذلك علينا عدم التسرع باتخاذ أي قرار بهذا الشأن، مؤكداً أنه في حال تم الوصول لقرار بعودتهم سيتم حجرهم لمدة 17 يوماً.

وأكد ضرورة الالتزام التام بالتعليمات الصادرة عن الحكومة، لافتاً إلى أن الحكومة قد تقوم بفرض حظر تجول شامل جديد لعدة أيام خلال المدة المقبلة.

على صعيد متصل، أوعز العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني للحكومة بدراسة إنتاج سلع غذائية محليا، بالتنسيق مع الشركات والمصانع الوطنية، للحفاظ على "مخزون آمن" في كل الظروف وزيادة الإنتاج المحلي.

كما حث الملك عبدالله الثاني القطاعين العام والخاص على بذل الجهود لتوسيع القدرات المحلية لإنتاج الأدوية، والتركيز على المستلزمات الطبية ومستهلكاتها للأغراض المحلية والتصدير.

وأكد الملك، خلال زيارته إلى قيادة المستودعات الطبية الرئيسية التابعة لمديرية الخدمات الطبية الملكية، اليوم أهمية التعاون بين القطاعين الخاص والعام بما فيه القوات المسلحة الأردنية، لرفع جودة ومستويات الإنتاج في الصناعات الدوائية والمعدات الطبية.

وشدد على ضرورة مواصلة توفير المعدات والمستلزمات الطبية لفحوصات فيروس كورونا المستجد، لضمان صحة المواطنين وسلامتهم.

واطمأن الملك على مستوى المخزون الاستراتيجي من المعدات والمستلزمات الطبية في الخدمات الطبية الملكية ووزارة الصحة، والمدة الزمنية الآمنة لتوفرها.