حظر تجول في أنحاء اسرائيل لعدة أيام

رام الله- ترجمة "القدس" دوت كوم- أعلن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، أنه سيتم بدءًا من الساعة الرابعة من عصر يوم غد الثلاثاء، وحتى الساعة السابعة من صباح يوم الجمعة، فرض حظر التجوال الكامل في جميع المناطق الإسرائيلية.

وأوضح نتنياهو في مؤتمر صحفي، أن ذلك سيكون مع بدء احتفالات اليهود بعيد الفصح، وأن القرار سيتم التصويت عليه في الحكومة الإسرائيلية التي ستجتمع عبر الهاتف.

وأشار إلى أنه سيتم فرض إغلاق آخر يوم الاربعاء من الأسبوع المقبل، بدءًا من الساعة السادسة مساءً وحتى يوم الخميس الساعة السابعة في جميع المناطق، داعيًا الإسرائيليين للاحتفال داخل منازلهم دون استقبال أي أحد من خارجها.

ولفت نتنياهو إلى أنه سيتم التصويت هذه الليلة على فرض إغلاق كامل على بعض أحياء القدس والمناطق التي يتفشى فيها فيروس كورونا.

وقال "إسرائيل أمام أسبوع مصيري وحاسم"، مشيرًا إلى أن "الإجراءات التي اتخذت كانت مهمة، وهناك تحسن، لكن الأزمة لم تنتهي وأنه يجب الالتزام بالتعليمات".

وبين أن إسرائيل ستخرج من حالة الإغلاق بعد العيد في حال استمرت المؤشرات الإيجابية، وأنه سيتم تشديد الإجراءات من أجل فرض الانضباط، وقال "إذا استمرت الاتجاهات الإيجابية في إسرائيل، فسنخرج تدريجيا من الإغلاق بعد عيد الفصح وميمونة".

وبين أن هناك مؤشرات جيدة في الأفق من أجل التغلب على الفيروس وإنهاء هذه الأزمة، لكنه لن يكون قبل الأعياد، مشيرًا إلى أن إسرائيل ستقترب من إجراء فحص مخبري لنحو 10 آلاف شخص يوميا.