قوات حفتر تعلن اسقاط طائرة تركية مسيرة شرق مصراته

القاهرة- "القدس" دوت كوم-(د ب ا)- أعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة لما يسمي بالجيش الوطني الليبي إسقاط طائرة تركية مسيرة شرق مصراته.

وقالت الشعبة في صحفتها على فيسبوك اليوم الاثنين، إن الطائرة المسيرة أقلعت من الكلية الجوية مصراتة وحاولت استهداف تمركزات قوات الوحدات العسكرية.

وتابعت انه تم اسقاط الطائرة المسيرة في منطقة بوقرين شرق مدينة مصراته.

من جهة أخرى، اتهمت عملية "بركان الغضب" التابعة لقوات حكومة الوفاق المدعومة دوليا في صفحتها على فيسبوك مايسمي بالجيش الوطني الليبي، باستهداف مستشفى الخضراء لعلاجي مصابي كورونا في العاصمة الليبية طرابلس .

وقالت " استمراراً لسجلها الإجرامي في استهداف فرق الإسعاف و الأطقم الطبية والمستشفيات: "ميليشيات حفتر الارهابية تستهدف قبل قليل مستشفى الخضراء الذي خُصص كأحد مراكز علاج مصابي فيروس كورونا".

كما نقلت عملية "بركان الغضب" في صفحتها عن الناطق باسم قوات حكومة الوفاق، عقيد طيار محمد قنونو، قوله اليوم الاثنين انه تم استهداف مخزنين للذخيرة تابعين لما يسمي بالجيش الوطني الليبي في محور وادي الربيع جنوب شرق طرابلس .

وقال قنونو، إن الاستهداف يأتي «رداً على مصادر النيران التي تهدد الأحياء المدنية بالعاصمة».

رغم ترحيب مايسمى بالجيش الوطني وقوات حكومة الوفاق بدعوات الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي وعدة دول بهدنة انسانية لمكافحة فيروس كورونا في ليبيا ، الإ ان الطرفين يتبادلان الاتهام بانتهاك الهدنة.