ترامب يقول بانه يرى النور في نهاية نفق كورونا المظلم

واشنطن- "القدس" دوت كوم- سعيد عريقات- بعد التصريحات والتحذيرات التي أعلنها الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الأيام القليلة الماضية، من أن الولايات المتحدة ستواجه أياما قاسية، مع توقع أن يشهد الأسبوع القادم ذروة انتشار كوفيد-19، قال الرئيس الأميركي، اليوم الاثنين/ 6 نيسان 2020، بأن هناك "نور في نهاية النفق".

وكتب ترامب في تغريدة صباحية "نور في نهاية النفق"، مجددا ما كان قاله الأحد خلال المؤتمر الصحفي اليومي، الذي يعقده مع فريقه المكلف بمكافحة الفيروس.

يشار إلى أن ترامب كان قد حذر على مدار يومين متتالين (الجمعة والسبت) من أن البلاد تدخل "مرحلة ستكون مروعة فعلا" متوقعا أن يكون هذا الأسبوع الأصعب وان كثيرين سيتوفون، ولكنه قال الأحد بأن تراجع أعداد الوفيات في نيويورك لأول مرة "أمر يخفف على المستشفيات، وربما هذه علامة ومؤشر جيد ..بدأنا نرى النور في نهاية النفق" وهو ما غرده الاثنين.

ويتوقع خبراء من جامعة واشنطن في الغرب الأميركي حيث انطلق الوباء في شهر كانون الثاني الماضي بأن تبلغ الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ذروتها يوم 16 نيسان الجاري، وأن يتجاوز عدد الوفيات عندئذ 2644 شخصاً في يوم واحد.

كما حذر التقييم الذي أعده معهد القياسات والتقييم الصحي التابع لجامعة واشنطن من أن 100 ألف شخص سوف يموتون بحلول 4 آب 2020.

وكان البيت الأبيض أكثر تشاؤما حين وضع عدد الوفيات بين 100 و200 ألف.

ومنذ الأسبوع الماضي بدأ عدد الإصابات بالارتفاع بشكل مضاعف، بعد أن ذكر البيت الأبيض بأن الفيروس يمكن أن ينتشر أثناء فترة الحضانة، أي قبل ظهور الأعراض على المصاب.

وبلغت الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة حتى صباح الاثنين، أكثر من 337971 وسجلت 9654 وفاة بينها 3048 في مدينة نيويورك.