بيت لحم تطلق رسالة محبة وتضامن مع ايطاليا والعالم بمناسبة أحد الشعانين

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- من جورج زينه- أطلق رئيس وأعضاء مجلس بلدية بيت لحم بمناسبة أحد الشعانين رسالة محبة وتضامن من بيت لحم الى العالم وخاصة الى إيطاليا، في ظل تفشي فيروس كورونا فيها بشكل كبير.

وترتبط مدينة بيت لحم بعلاقات توأمة وصداقة وتعاون وثيقة مع أكثر من 36 مدينة ايطالية، فضلا عن العلاقات التي تربطها بالعديد من المؤسسات الايطالية.

وتم ذلك من ملعب دافيده أستوري لكرة القدم، بمشاركة المحامي أنطون سلمان رئيس بلدية بيت لحم والاب رامي عساكرية كاهن رعية اللاتين في بيت لحم، وعدد من أعضاء مجلس بلدية بيت لحم، والمدير العام في البلدية.

وقال المحامي سلمان "من مجلس بلدية بيت لحم، وأهالي مدينة المهد والشعب الفلسطيني، نرسل رسالة أمل وتضامن للشعب الإيطالي في هذه الأيام الصعبة، آملين بأن تنتهي هذه الأيام الحزينة، وأن تعود الحياة الى مجراها بسلام وازدهار. نتمنى لكم السلامة وأحد شعانين مبارك".

وقال الأب عساكرية "من كنيسة المهد التي ورغم أن أبوابها مغلقة، فإننا نستمر بالصلاة لكم جميعاً في هذا الوقت المقدس بأن يكون الفصح خلاصاً للعالم أجمع من هذا المرض". ثم أطلق جميع الحاضرين صرخة "أبقوا في منازلكم، أبقوا سالمين" رافعين العلمين الفلسطيني والإيطالي وحاملين سعف النخيل وأغصان شجرة الزيتون، وذلك بمشاركة ممثلين من مجموعتي كشافة تيراسنطة وكشافة ومرشدات السالزيان السادسة.

يذكر أنه تم إنهاء أعمال ملعب دافيده أستوري، بدعم من ناديي كاليري وفيورينتينا الإيطاليين لكرة القدم وذلك بتنسيق من مؤسسة Assist for Peace وهو يشكل مرفقاً ترفيهياً رياضياً لأطفال وشباب بيت لحم.