محدث | 9 إصابات جديدة بفايروس كورونا

رام الله - "القدس" دوت كوم - أعلنت وزارة الصحة صباح الأحد، عن اكتشاف 9 حالات إصابة جديدة بفايروس كورونا.

وأوضحت وزارة الصحة أن الحالات الجديدة سُجّلت في بيتونيا غرب رام الله، وبرطعة قضاء جنين، وقطنة والجديرة ورافات قضاء القدس.

وقال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم إن من بين المصابين طفلة عمرها 15 عامًا، ما يرفع حصيلة الإصابات تحت سن 18 عامًا إلى 29 إصابة.

وأضاف أنه تم تسجيل إصابة واحدة في بيتونيا غرب رام الله، و3 إصابات في رافات قضاء القدس وإصابة واحدة في كفر عقب، وإصابة واحدة في الجديرة، وإصابتان في قطنة شمال غرب القدس، وإصابة واحدة تبلغ من العمر (55 عامًا) في برطعة قضاء جنين.

وقال مدير عام الرعاية الأولية في الوزارة، كمال الشخرة، إن 4 من المصابين الجدد، خالطوا مصابين سابقين، بالإضافة لمصاب خامس يعمل في مصنع الدجاج الموبوء في "عطروت".

وأشار إلى أن المصاب من برطعة دخل مستشفى ثابت ثابت في طولكرم، وتبين أنه مخالط لبعض الأشخاص في الداخل، وقد كان يعاني منذ 10 أيام من التهابات عادية ومشاكل في القلب، لكن العينة أخذت منذ يومين فقط، وأظهرت أنه مصاب.

وفيما يتعلق بالإصابات في قطنة وبدو، قال إن هناك حالات كثيرة، وسندرس اليوم طبيًا كيف يمكن عزل المنطقة بأكملها، من خلال اتباع إجراءات أكثر صرامة في موضوع التجول والاحتكاك بالآخرين.

وحول العيّنات العشوائية الـ3000 التي تم أخذها في الضفة، قال الشخرة إن نتائج 1650 عينة ظهرت، وبعضها إيجابية، وكنا نقول إنه إذا ظهرت عينة واحدة فهذه مشكلة لأننا اخترناها عشوائية وليست لأشخاص يعانون من العوارض.

وأشار إلى أخذ 700 عينة من كل أنحاء الضفة الغربية منذ الصباح.

وبالإعلان عن الإصابات الجديدة، يرتفع عدد الإصابات في فلسطين إلى 226 إصابة.