مطعم راق بنيويورك يقدم وجبات للمحتاجين بسبب أزمة فيروس كورونا

نيويورك-"القدس"دوت كوم-(د ب أ)- تحول مطعم "الفين ماديسون بارك" الراقي في نيويورك إلى مطبخ لطهي الحساء وتقديم وجبات طعام للمحتاجين بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-)، حسبما قال الشيف السويسري الشهير (دانييل هم) مالك المطعم.

وقال (هم) إن مطعمه الحاصل على نجمة ميشلان يعتزم بالتعاون مع جمعية "ريثينك" الخيرية طهى ما يصل إلى 3000 وجبة يوميًا لمساعدة المحتاجين.

وقال (هم) على موقع انستجرام إن "الوجبات التي نقوم بطهيها اليوم هي بعض من أكثر اللحظات التي شعرت فيها بالفخر في حياتي المهنية".

وقال الشيف في مقابلة هاتفية مع صحيفة نيويورك تايمز: "لقد أعطتني هذه المدينة كل شيء، لذلك أردت حقًا معرفة ما الذي يمكنني فعله لأرد الجميل".

وقد تم إغلاق المطعم مؤقتا بعدما حظرت ولاية نيويورك تناول الطعام في المطاعم والحانات والمقاهي في 17 آذار/مارس.

من جانبه، قال مات يوزوياك، مؤسس جمعية "ريثينك" إن خطوة تحويل المطعم الراقي إلى مطبخ لصنع الحساء "تتعلق بالإنصاف".

وقال يوزوياك: "الكرامة شيء أخشى أن يضيع في هذا الاندفاع من أجل الحصول على طعام.. أردنا التأكد من أنه عندما نصنع الطعام، يكون ذلك جميلا."

وأضاف أن جمعيته تعتزم توسيع العملية وأعرب عن أمله في تقديم 10 آلاف وجبة في اليوم، خمسة أيام في الأسبوع في نيويورك بحلول نهاية نيسان/أبريل.

يذكر أن نيويورك أصبحت مركز تفشي فيروس كوفيد 19 في الولايات المتحدة. ووفقا لبيانات الحكومة المحلية، تم تسجيل أكثر من 100 ألف حالة إصابة مؤكدة و3218 حالة وفاة بسبب الفيروس حتى يوم الجمعة.