الصين تحسن خدمات العلوم والتكنولوجيا بالقطاع الزراعي لمجابهة كوفيد-19

بكين-"القدس"دوت كوم-(شينخوا)- دعت الصين خبراء العلوم والتكنولوجيا إلى تحسين خدماتهم المتعلقة بالزراعة الربيعية واستئناف الإنتاج الزراعي وسط تفشي كوفيد-19، وفق ما ذكر مسؤول بوزارة العلوم والتكنولوجيا يوم الجمعة.

وخلال مؤتمر صحفي، قال خه ده فانغ نائب سكرتير عام الوزارة، إنه حتى الآن ساعد خبراء العلوم والتكنولوجيا في إقامة 11500 شركة في مناطق ريفية ونقل ما متوسطه 26000 تكنولوجيا متطورة سنويا وإفادة أكثر من 65 مليون مزارع.

وأطلق خبراء في بلدية تشونغتشينغ جنوب غربي الصين مشروعا بحثيا طارئا لحماية الإمدادات من الأغذية والفواكه والخضروات الطازجة فضلا عن حصاد شاي الربيع.

وعينت حكومة مقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين نحو ألف خبير في العلوم والتكنولوجيا لتقديم الإرشاد التكنولوجي الخاص بالزراعة الربيعية وسط تفشي الوباء، إلى آلاف المزارعين المحليين في قرى فقيرة.

وقدم خبراء في مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين، كتيبات في مجال العلوم والتكنولوجيا للمزارعين المحليين لنشر معلومات حول كوفيد-19 وتسريع تطبيق التكنولوجيات المتقدمة في الإنتاج الزراعي.

وساعد نظام إرسال خبراء في مجال العلوم والتكنولوجيا إلى مناطق ريفية، والذي يجري تطبيقه منذ ما يزيد على 20 عاما، في نشر سياسات الحزب حول الزراعة والمناطق الريفية والمزارعين، وتعميم العلوم والتكنولوجيا الزراعية، ودفع الابتكار العلمي والتكنولوجي وريادة الأعمال في المناطق الريفية وانتشال القرى من براثن الفقر.