الجامعة الإسلامية تلغي الامتحانات النهائية وتسبدلها بتقييم الانشطة والاعمال للطالب عبر التعليم الالكتروني

غزة- "القدس" دوت كوم- أعلنت الجامعة الإسلامية بغزة اليوم الجمعة عن الغاء الامتحانات النهائية واستبدالها بتقييم الانشطة والاعمال للطالب عبر التعليم الالكتروني .

وأصدرت الجامعة الإسلامية ، بياناً لطلبتها حول الترتيبات الأكاديمية والمالية، لإنهاء الفصل الدراسي الحالي قالت فيه "ندرك صعوبة تجربة التعليم الإلكتروني بالنسبة لكم، وكذلك نعرف صعوبة الظروف والإمكانات الناتجة عن مشكلات الكهرباء وضعف الإنترنت وعدم توفر أجهزة اللابتوب وغير ذلك".

وأضافت "أيها الأبناء إدراكا من الجامعة لمعاناة الكثيرين، وحرصا منا على مساعدتكم على النجاح في إتمام الفصل الدراسي حيث إنه من المرجح أن فترة الطوارئ الصحية سوف تستمر لمدة قد تطول الأمر الذي يتطلب التأقلم معها وتقليل الخسارة إلى أبعد مدى، لذلك فقد قررت الجامعة مساعدتكم على الإنجاز، واجتياز هذه التجربة بنجاح".

وقررت الجامعة الاسلامية أن "يتم تقييم أداء الطلبة من خلال أدوات التقييم الإلكتروني وأنشطتها المصاحبة كالمشاركة والتفاعل وأداء الواجبات والامتحانات القصيرة والتقارير، ويتم تحويل هذا التقييم إلى علامات رقمية من (100) درجة". وأوضحت أن ذلك "سيكون بديلا عن الامتحانات النصفية والنهائية"، وتابعت "تقسم علامات التقييم على أساس 60% للواجبات الفصلية و 40% لواجبات نهاية الفصل".

واوضحت الجامعة "إذا حصل الطالب على مجموع علامات (%60 فأكثر) للبكالوريوس و(70% فأكثر) للماجستير و(%80 فأكثر) للدكتوراه يرصد للطالب علامة ناجح (Pass)، ولا تدخل المساقات التي ينجح فيها الطالب في معدله التراكمي".

وأضافت " ستكون الواجبات المطلوبة الاعمال الفصل والتقييم النهائي بالحد المعقول الذي يراعي بشكل كبير ظروف الطلبة ويضمن الحد الادنى المقبول من الجودة والاستفادة العلمية والانجاز.