محدّث | 21 إصابة جديدة بفايروس كورونا

رام الله - "القدس" دوت كوم - أعلن مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة، كمال الشخرة، عن 21 إصابة جديدة بفايروس كورونا في الضفة الغربية.

وأوضح الشخرة في الإيجاز الصحفي الصباحي، الخميس، أن 9 إصابات تركزت في ضواحي شمال غرب القدس، و11 إصابة في قرى رام الله، وإصابة واحدة في الخليل.

وبيّن الشخرة أن مجمل عيّنات الفحص التي تم أخذها 8600 عيّنة، منها 3 آلاف فحص أجريت يوم أمس وصباح اليوم، وأشار إلى أنّ هناك 300 عيّنة ستصدر نتائجها خلال الساعات المقبلة.

وذكر أن غالبية المصابين هم عمال في إسرائيل ومستوطناتها ومخالطين لهم، محذرًا من "كارثة" خلال أيام مع عودة أكثر من 60 ألف عامل بسبب حلول الأعياد الإسرائيلية.

وحث الشخرة على تشديد الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس خاصة التزام العمال بالحجر المنزلي ومنع أي تجمعات أو مخالطة.

وفيما يخص معايير إجراء فحوصات للكشف عن الإصابات بالفايروس، أشار الشخرة إلى أنه لا بد من وجود ارتفاع على درجة حرارة الشخص، إضافة لشعوره بأي واحد من الأعراض الأخرى للمرض، مثل التهاب الحلق، والصداع في الرأس، وضيق التنفس، والاستفراغ.

وبالإعلان عن الإصابات الجديدة اليوم، قالت وزارة الصحة إن عدد الإصابات بفايروس كورونا في فلسطين ارتفع إلى 155 إصابة، بينهم 18 تماثلوا للشفاء.

وتركزت الإصابات الـ21 الجديدة بحسب الصحة بواقع 10 في قطنة، 4 في بيت لقيا، 1 في الجديرة، 3 في خربثا المصباح، 1 في حي الطيرة، 1 في شقبا، 1 في الخليل.