محدث | ارتفاع عدد الوفيات في إسرائيل جرّاء كورونا إلى 33

رام الله - "القدس" دوت كوم - قالت وزارة الصحة الإسرائيلية إن عدد الوفيات في إسرائيل جراء الإصابة بفيروس كورونا ارتفع إلى 33، بعد وفاة الحالة السابعة منذ ساعات فجر اليوم الخميس.

وأوضحت الصحة الإسرائيلية أن الوفاة رقم 33 هي لإسرائيلي (90 عامًا)، بعد وفاة إسرائيلي (77 عامًا) في مستشفى برزيلاي في عسقلان.

وقبل ذلك توفي مسن في مستشفى ايخيلوف، يبلغ من العمر 72 عامًا، وسبقه مسن 87 عامًا في مستشفى سوروكا ببئر السبع، وذلك بعد الإعلان عن وفاة مسن في مستشفى برزيلاي بعسقلان، يبلغ من العمر 78 عامًا.

وفي ذات السياق، ارتفعت الإصابات في صفوف عناصر الجيش الإسرائيلي إلى 97، وقالت وسائل إعلام عبرية إنه تم حجر 3023 عنصرًا في الجيش، بينهم رئيس الأركان وقائد العمليات وقائد الجبهة الداخلية.

وأثبتت الفحوصات المخبرية إصابة وزير الصحة الإسرائيلي يعقوب ليتسمان وزوجته بفايروس كورونا.

وذكرت القناة الإسرائيلية 12 أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد يدخل في عزلة جديدة بعد أن أثبتت الفحوصات إصابة ليتسمان.

وبحسب الإحصائية التي أعلنتها الصحة الإسرائيلية، مساء الأربعاء، فإن العدد الإجمالي للإصابات جرّاء فايروس كورونا في إسرائيل، وصل 6360 حالة، منهم 107 في حالة خطيرة. وتتصدّر مدينة القدس عدد الإصابات بأكثر من 800 إصابة، تليها "بني براك" بنحو 720 إصابة.