آبل تشتري تطبيق بيانات الطقس دارك سكاي

كوبرتينو - "القدس" دوت كوم- (د ب أ) - استحوذت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل على تطبيق معلومات الطقس للأجهزة الذكية دارك سكاي (السماء القاتمة).

وذكرت شركة دارك سكاي في بيان لها أنه لن يكون هناك تغيير في عمل إصدار دارك سكاي للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل آي.أو.إس التي تنتجها آبل، وأن التطبيق سيظل متاح للبيع على متجر آب ستور الإلكتروني التابع لشركة آبل.

في الوقت نفسه لن يكون من الممكن بعد ذلك تنزيل التطبيق لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل أندرويد ووير أو.إس آب، في حين سيستمر المستخدمون الموجودون للتطبيق على هذه الأجهزة حاليا فى الحصول على الخدمة حتى أول تموز/يوليو 2020 حيث سيتوقف عمل التطبيق على هذه الأجهزة اعتبارا من هذا التاريخ.

وبحسب موقعه الإلكتروني، قال دارك سكاي إن التنبؤات الجوية والخرائط والعناصر الأخرى ستظل متاحة حتى أول تموز/يوليو 2020، كما سيظل الموقع نشيطا بعد ذلك بدعم من مستخدمي خدمات أيه.بي.آي وآي.أو.إس آب.

وقال أدام جروسمان الشريك المؤسس لتطبيق دارك سكاي "هدفنا دائما هو إمداد العالم بأفضل معلومات ممكنة عن الطقس ومساعدة الكثير من الأشخاص على البقاء آمنين وتحقيق ذلك بطريقة تحترم الخصوصية. ولا يوجد مكان لتحقيق هذه الأهداف أفضل من شركة آبل".