فروانة: الاحتلال اعتقل 8 مواطنين من غزة الشهر المنصرم

غزة- "القدس" دوت كوم- قال عبد الناصر فروانة، المختص بشؤون الأسرى، اليوم الأربعاء، إن قوات الاحتلال اعتقلت 8 مواطنين من قطاع غزة خلال شهر آذار المنصرم.

وأوضح فروانة في تصريح صحفي له، أن 5 مواطنين منهم تم اعتقالهم بعد اجتيازهم للحدود الشرقية والشمالية للقطاع باتجاه الأراضي المحتلة عام 1948.

وبين أن 3 مواطنين آخرين من المعتقلين هم ممن يحملون تصاريح "تجار"، مشيرًا إلى أنه تم اعتقالهم أوائل الشهر الماضي خلال تنقلهم عبر معبر بيت حانون/ايرز.

ولفت إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالة اعتقال للعاملين في مهنة الصيد خلال الشهر الماضي، في الوقت الذي سجل فيه العديد من الانتهاكات بحقهم.

وجدد فروانة دعوته للفصائل والمؤسسات المعنية ووسائل الاعلام المختلفة إلى ضرورة الاهتمام بتثقيف المواطنين كافة وتوعيتهم بظروف الاعتقال وما يمكن أن يتعرضوا له ما بعد الاعتقال، وتحصينهم وتسليحهم بأدوات المواجهة والصمود للتقليل من مخاطر الاعتقال وآثاره وحماية الفرد والأسرة والمجتمع الفلسطيني من تبعاته.

ووفقا لفروانة فقد بلغ عدد أسرى قطاع غزة في سجون الاحتلال نحو (293) أسيرًا، بالإضافة الى أسيرتين، وهؤلاء يشكلون قرابة (6%) من إجمالي الأسرى.

ويعتبر الأسير ضياء الفالوجي (الأغا) المعتقل منذ (28) عامًا، هو أقدمهم وعميد أسرى قطاع غزة.