نادي القادسية يخصص ملعبه للعمل الصحي والرياضيون يحيون يوم الأرض

غزة"القدس"دوت كوم - قرر نادي القادسية، وضع ملعبه المعشب، تحت تصرف وزارة الصحة، لعمل مستشفى ميداني للطوارئ لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد، وذلك ضمن مساهمة الرياضيين في خدمة المجتمع المحلي، وذلك مع اكتشاف حالات جديدة من المصابين.

وقال كمال السطري المشرف الرياضي إن الرياضيين أثبتوا على مدار السنوات الماضية أنهم إلى جانب شعبهم وساهموا في كل المشاركات الوطنية وكذلك الاجتماعية، وآخرها المساهمة في محاربة فيروس "كورونا" كجزء من دورهم الرياضي، موضحاً أن مجلس الإدارة قرر وضع ملعب القادسية البالغ مساحته 8 دونمات لخدمة الطواقم الصحية، خاصة أنه يقع في منطقة المحررات (المستوطنات التي انسحب عنها الجيش الإسرائيلي)، بعيداً عن الأحياء السكنية، مما يساعد الطواقم الصحية في أداء مهامها على أكمل وجه.

على الصعيد ذاته، أحيا نادي خدمات خان يونس برئاسة عبد الغني الشيخ ذكرى يوم الأرض، الرابعة والأربعين برفع علم فلسطين. وقال الشيخ إن الرياضة لا تنفصم عن العمل الوطني، وإن هذه المشاركات جاءت للتأكيد على دور الرياضيين في تبني قضايا شعبهم وزرع الجوانب الوطنية في نفوس الرياضيين والشباب الذين يحملون رسالة شعبهم في المشاركات الخارجية كبطولات آسيا في كرة القدم، والألعاب الرديفة، والألعاب الأولمبية، خاصة الدفاع عن الثوابت والمقدسات والتمسك بحق العودة.

هذا، وشاركت الاندية من رفح جنوباً حتى بيت حانون شمالاً في إحياء يوم الأرض عبر رفع العلم الفلسطيني فوق مقار مؤسساتها، خاصة المنشآت الرياضية التي تعرضت للتدمير والقصف الإسرائيلي