ارتفاع المبيعات الإلكترونية للمواد الغذائية عبر الانترنت في كوريا الجنوبية

سول-"القدس"دوت كوم-(د ب أ) - أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الاثنين نمو مبيعات شركات التجارة الإلكترونية في كوريا الجنوبية خلال شباط/فبراير الماضي على خلفية بقاء المستهلكين في منازلهم للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-).

أوضحت وزارة الصناعة والتجارة والطاقة الكورية الجنوبية اليوم الاثنين أن مبيعات شركات التجارة الإلكترونية الرئيسية في شباط/فبراير الماضي ارتفعت بنسبة 34.3% عن نفس الشهر من العام الماضي، مسجلة أكبر زيادة لها منذ إعادة تنظيم الإحصاء الخاص بمبيعات شركات التوزيع في حزيران/يونيو عام 2016.

وزادت مبيعات المواد الغذائية عبر التسوق الإلكتروني بنسبة 92.5% وسط الامتناع عن الخروج وعن تناول الطعام خارج المنزل على خلفية حملة التباعد الاجتماعي التي تهدف إلى عدم الاختلاط بالآخرين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما زاددت مبيعات مستلزمات الوقاية مثل كمامات الوجه ومستلزمات التعقيم والتطهير بنسبة 40.6% وزادت مبيعات مستلزمات الأطفال والكتب بنسبة 37.5%.

وعلى النقيض من ذلك، سجلت مبيعات المتاجر التجارية الكبيرة ومتاجر التجزئة الكبيرة انخفاضا حادا بسبب تجنب الاتصال وجها لوجه للحد من انتشار فيروس كورونا، بحسب ما نقلته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن بيانات الوزارة.