وسط أزمة كورونا.. حكومة كوريا الجنوبية تبحث تقديم الدعم المالي لعشرة ملايين أسرة

سول- "القدس" دوت كوم- (د ب أ)- أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الأحد، أنها تبحث تقديم دعم مالي لعشرة ملايين أسرة منخفضة الدخل في إطار إجراءات الطوارئ وسط تفشي فيروس كورونا.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء أنه بموجب الخطة، يمكن لأسرة مكونة من أربعة أفراد ويقل دخلها عن متوسط الدخل الحصول على دعم مالي لمرة واحدة يصل إلى مليون وون (820 دولارا أمريكيا)، وفقا لوزارة المالية والاقتصاد.

ومن المقرر مناقشة الإجراء المقترح، والذي تصل تكلفته إلى 6 تريليون وون، في اجتماع الطوارئ للمجلس الاقتصادي هذا الأسبوع والذي سيترأسه الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن.

وتم تحديد متوسط الدخل بمبلغ 3.75 مليون وون للأسرة المكونة من أربعة أفراد، و2.99 مليون وون للأسرة المكونة من شخصين و5.63 مليون وون للأسرة المكونة من خمسة أفراد.

ويمكن للأسر التي يقل عدد أفرادها عن أربعة أفراد أن تحصل على دعم يقل عن مليون وون، بينما تتلقى الأسر التي تضم أكثر من أربعة أفراد دعما يزيد على المليون وون.

وتمثل الأسر التي يقل دخلها عن متوسط الدخل نحو نصف إجمالي الأسر في كوريا الجنوبية.

وسجلت كوريا الجنوبية 9583 حالة إصابة مؤكدة بمرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا حتى اليوم الأحد، كما تم تأكيد إجمالي 152 حالة وفاة بالمرض في البلاد.