هيئة مسيرات العودة تلغي مليونية يوم الأرض

رام الله - "القدس" دوت كوم - أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة ومجابهة صفقة القرن، اليوم السبت، إلغاء المسيرات الجماهيرية المليونية في الثلاثين من آذار الذي يوافق ذكرى يوم الأرض والذكرى السنوية الثالثة لمسيرات العودة.

وقالت الهيئة في بيان، ندعو جماهيرنا إلى عدم التوجه لمخيمات العودة يوم 30 مارس الجاري والبقاء في البيوت وعدم الخروج منها، حفاظًا على سلامة أهلنا وجماهيرنا الصامدة من الوباء القاتل، كما وندعوهم للالتزام بكافة الاجراءات الصحية والوقائية المعلنة لمواجهة وباء كورونا.

واكتفت الهيئة بالإعلان عن عقد مؤتمر صحفي يوم الاثنين المقبل، في مخيم العودة بموقع ملكة شرق غزة دون حضور جماهيري، ورفع وإطلاق الأعلام الفلسطينية. كما دعت لإحراق العلم الإسرائيلي لما يمثله من ظلم واضطهاد تاريخي لشعبنا، وإلى توقف حركة السير والمواصلات العامة لمدة 5 دقائق مع إطلاق صافرات الإنذار وصافرات سيارات الإسعاف والدفاع المدني وسيارات الشرطة تخليدًا للذكرى.

كما دعت الهيئة كافة البلديات لإطلاق حملة وطنية للتعقيم، ولقرع أجراس الكنائس والصدح بالتكبيرات من المساجد والشرفات وأسطح المنازل بعد آذان المغرب مباشرة يوم الاثنين 30 مارس.