شركات الاتصالات الصينية تخطط لاستثمارات ضخمة في اتصالات الجيل الخامس

بكين-"القدس"دوت كوم-(شينخوا)- تخطط أربع شركات اتصالات صينية رئيسة لإنفاق 197.3 مليار يوان (نحو 27.8 مليار دولار أمريكي) على تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس "5 جي" في العام الجاري 2020، مع سعي البلاد لنشر مشاريع "بنية تحتية جديدة" لتخفيف الأثر الاقتصادي الناجم عن تفشي فيروس كورونا الجديد.

وذكرت صحيفة "تشاينا سيكيوريتيز" في تقرير لها أن شركة "تشاينا موبايل" مشغل اتصالات رائد تخطط لاستثمار نحو 100 مليار يوان على مشاريع متعلقة بتكنولوجيا "5 جي" خلال العام الجاري، بمعدل أربعة أضعاف الحجم المعني المسجل في العام الماضي 2019، فيما خصصت شركة "تشاينا يونيكوم" 35 مليار يوان للاستثمار في اتصالات الجيل الخامس.

وبدورها؛ ستستثمر شركة "تشاينا تيليكوم" 45.3 مليار يوان في اتصالات الجيل الخامس في العام الجاري، بينما ستضخ شركة "تشاينا تاور" نحو 17 مليار يوان في القطاع المذكور.

ومنحت الصين الضوء الأخضر للاستخدام التجاري للتكنولوجيا اللاسلكية فائقة السرعة في شهر يونيو من العام الماضي، ما سجل ارتفاعاً كبيراً في حماسة المستهلكين وتسارعاً في الاستثمار الصناعي.

وتأتي هذه الاستثمارات الضخمة مع تعهد الحكومة الصينية بتسريع عمليات البناء لمرافق البنية التحتية الجديدة مثل شبكات "5 جي" ومراكز البيانات لمواجهة الضغط التراجعي على الاقتصاد.

وقالت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات يوم الثلاثاء الماضي إنها ستدعم مشغلي الاتصالات لتوسيع تغطية وقدرة شبكات اتصالات الجيل الخامس.