القدرة: لا اصابات جديدة بـكورونا في غزة والحالات التسع "بوضع جيد"

غزة- "القدس" دوت كوم- مكتب الوطن للصحافة- اكد د. اشرف القدرة الناطق باسم الصحة في بيان صحفي مساء اليوم الجمعة ان المصابين التسعة بفيروس كورنا في قطاع غزة بحالة صحية "جيدة ومستقرة"، وان الفحوصات المخبرية "الواسعة التي اجراها المختبر المركزي كانت نتائجها جميعها سلبية، ولم تسجل أي اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في قطاع غزة حتى الان".

وقال القدرة "نطمئن أهلنا في قطاع غزة ان الحالات التسعة الذين أعلن عن اصابتهم بفيروس كورونا، بوضع صحي جيد ومستقر ولم تطرأ عليهم أي تغيرات صحية جديدة حتى اللحظة".

واوضح ان الطواقم الطبية في قطاع غزة "تقدم خدماتها لــ 1680 مستضافاً داخل مراكز الحجر الصحي في محافظات قطاع غزة، من بينهم 935 عائداً من الحالات المرضية المختلفة تجرى لهم المتابعة الصحية المباشرة في الفنادق والمراكز الصحية والمستشفيات التخصصية ضمن الإجراءات الوقائية المعتمدة ".

وأكد القدرة على ان "كافة المواطنين الذين أنهوا الحجر المنزلي من العائدين الى قطاع غزة بتاريخ 13/3/2020 لم تظهر عليهم أي تغيرات صحية، مع تأكيدنا على الجميع اتخاذ اقصى درجات السلامة والوقاية الشخصية والمنزلية".

وقال ان استمرار الحصار الاسرائيلي جعل المقومات الصحية والانسانية الاساسية التي نعمل بها لمواجهة فيروس كورونا المستجد مهددة في أي لحظة، وان "تعظيم حالة الجهوزية والاستجابة العاجلة لمواجهة فيروس كورونا يتطلب من المؤسسات الدولية والاغاثية توفير 23 مليون دولار لدعمنا باجهزة التنفس الصناعي والعناية المركزة والأدوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات والمواد الفحص المخبري.

وشدد القدرة على ضرورة التزام المواطنين بالضوابط الوقائية الشخصية والعامة، مشيرا الى أن الصحة تراجع كافة الاجراءات الوقائية اولا باول ونشدد إجراءاتنا كل يوم لتحصين المجتمع.