محدث | 84 إصابة بكورونا في فلسطين

رام الله - "القدس" دوت كوم - أعلن الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، الخميس، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين إلى 84 إصابة، بعد تسجيل 13 إصابة جديدة في قرية بدو شمال غرب القدس المحتلة، اليوم.

وقال ملحم في حديث لـ "القدس" إنّ عدد الإصابات التي تم تسجيلها في بدو 16 إصابة منذ الأربعاء، بمن فيهم السيدة التي جرى الإعلان عن إصابتها أمس، وتوفيت ودفنت مساء ذات اليوم.

وأشار إلى أن من بين الحالات في قرية بدو طفلة 15 عامًا وطفل 12 عامًا بسبب المخالطين من العمال.

وأوضح أن "فلسطين تمر بمرحلة حاسمة من انتشار الوباء، التي باتت تلامس مرحلة الخطر، ما يتطلب من الجميع أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر". لافتًا إلى أن تم حجر نحو 20 طبيبًا وممرضًا وعاملًا مساعدًا بسبب مخالطتهم ابن فقيدة بدو، المصابة بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن الرئيس محمود عباس وجه بتشديد الإجراءات والتدابير الاحترازية، وبناء على ذلك سيصدر رئيس الوزراء محمد اشتية إجراءات مشددة أكثر، لمنع انتشار الفيروس.

وأشار لوجود نقص في الأجهزة الطبية وأدوات الوقاية اللازمة لمواجهة الجائحة، وفي شرائح الفحص، وأن الحكومة تسعى لتوفيرها، رغم النقص في توفرها على مستوى العالم.

ولفت ملحم إلى أن الحكومة، قد تضطر لتمديد حالة الطوارئ، كما سيتم اتخاذ إجراءات أكثر جدية بحق كل من يخالف التعليمات، مشيرًا إلى نموذج بيت لحم في احتواء الانتشار والذي تحقق بسبب الوعي والالتزام.

وبهذا يرتفع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا منذ ظهوره في فلسطين إلى 84 إصابة، تعافى منها 17 في مدينة بيت لحم، وسجلت حالة وفاة واحدة.