"فيسبوك" تمنع الصحفي فراج من النشر على صفحته

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- حظرت شركة "فيسبوك" على الصحفي نجيب فراج، النشر على صفحته الخاصة أو التعليق على منشوارات أخرى لمدة شهر ابتداء من تاريخ اليوم الاثنين 23/3/2020.

وجاء حظر النشر هذا بدعوى عدم التزامه بمعايير النشر على فيسبوك حيث وضعت ادارة "فيسبوك" اشعارا على صفحة فراج جاء فيه "لا يمكنك النشر أو التعليق لمدة 30‏ يوما، وذلك بسبب عدم اتباع ‏34 من منشوراتك السابقة معايير مجتمعنا".

وقال فراج تعقيبا على منعه من النشر "من الواضح ان ادارة فيسبوك، وعبر منعها أي ناشط او مشترك من النشر تكون قد اخترقت المعايير التي ادعت منذ تأسيس فيسبوك قبل اكثر من عشر سنوات بأنها تتيحها حيث قالت بانها تمنح مساحات واسعة للمشتركين وللناس للتعبير عن آرائهم، والامر يبدو اشد حين يتعلق بصحفي يمثل النشر جزءا من وظيفته، كما كنت افعل، دون أن أدخل أي رأي لي بالمنشورات او التقارير او الاخبار التي انشرها" .

واشار الى ان "هذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها منعي من نشر الاخبار، كما تم منع العديد من الزملاء الصحافيين الفلسطينيين والنشطاء" مؤكدا انه ولدى السماح له من جديد بالنشر فانه سوف يواصل بذات الطريقة تعبيرا عن ذاته وفي نشره للاخبار والتقارير ونقل رسالته المهنية، كما قال.