الخطوط الكينية تعتزم خفض رواتب الموظفين في ظل تراجع الإيرادات بسبب كورونا

نيروبي-"القدس"دوت كوم-(د ب أ)- تعتزم شركة "الخطوط الجوية الكينية" (كينيا ايروايز) خفض رواتب المديرين التنفيذيين والموظفين ابتداء من الشهر المقبل في ظل تراجع الإيرادات على خلفية جائحة كورونا المستجد.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم السبت، استنادا إلى مذكرة داخلية للشركة، أنه سيتم خفض راتب الرئيس التنفيذي، آلان كيلافوكا، بنسبة 80 في المئة، على أن يتم مراجعة هذا الخفض شهريا، بينما سيُجرى خفض رواتب الإدارة العليا، بما في ذلك أعضاء مجلس الإدارة، بنسبة 75 في المئة.

وقال كيلاكوفا في المذكرة التي تم توجيهها لجميع العاملين أمس الجمعة إن كافة العاملين سيواجهون بعض التخفيض في رواتبهم.

وقال الرئيس التنفيذي في المذكرة إن الخطوط الجوية الكينية علقت حوالي 65 في المئة من رحلاتها بسبب انخفاض الطلب على السفر الجوي، "وهذا يتغير كل ساعة... أعداد الركاب لدينا تتناقص بشكل كبير وأثرت بشكل قوي على عائداتنا".

ويتماشى قرار الشركة بوقف رحلات الطيران وتخزين حوالي نصف أسطولها على المدى الطويل، مع خطوات مماثلة اتخذتها شركات الطيران في جميع أنحاء العالم.

ويعتبر قطاع الطيران من أكثر القطاعات تضررا من جائحة كورونا، التي أودت بحياة أكثر من 11 ألف شخص على مستوى العالم حتى الآن، وتواصل الانتشار على نطاق واسع. وحظرت العديد من الحكومات الرحلات الجوية من الدول الموبوءة، بالتزامن مع تراجع معدلات السفر في أنحاء العالم بهدف الحد من تفشي الوباء.