ارتفاع عدد إصابات كورونا في الأردن إلى 69 إصابة

عمان- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- أعلنت وزارة الصحة الأردنية اليوم الخميس، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن إلى 69 إصابة (بما فيها الشخص المتعافى من المرض)، موزعة بين أردنيين وأجانب.

وقالت الوزارة في بيان اليوم، إن الحالات المسجلة اليوم 13 حالة، واحدة في مدينة أربد شمال الأردن، وحالة من بين الاشخاص المحجور عليهم في الفنادق، والبقية للمخالطين المصابين.

وكان وزير الصحة الأردني سعد جابر قد أعلن أن عدد الإصابات المسجلة في الأردن صباح اليوم وصل إلى 56 إصابة، تضم 42 أردنيا و3 عراقيين و6 فرنسيين و3 بريطانيين وأرجنتينياً وفلبينية.

وأصدر رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز اليوم أمر قانون الدفاع رقم واحد، والمتضمن تعطيل بعض أحكام الضمان الاجتماعي، حيث أعفى مؤسسات القطاع الخاص من دفع اشتراكات الشيخوخة للعاملين لمدة ثلاثة أشهر.

وقال الرزاز في بيان " في الأيام والأسابيع والأشهر المقبلة قد تكون المرحلة أصعب، وسنبذل قصارى جهدنا لمواجهة هذا الظرف، مشيرا إلى أن الحكومة ستعلن قريباً عن قرارات وإجراءات أخرى من شأنها مساعدة المزارعين والقطاعات المختلفة.

وأكد رئيس الوزراء الأردني أن هذا القرار جاء تكريسا لمبادىء دولة التكافل، ونظرا للظروف الاستثنائية، ولمساعدة القطاع الخاص، الركيزة الاساسية لامننا الاقتصادي والاجتماعي، وللحفاظ على الامن المعيشي للعاملين والموظفين .

على صعيد متصل يجري وزير التخطيط والتعاون الدولي الاردني وسام الربضي، مباحثات مع الجهات المانحة ومؤسسات التمويل الدولية لحثهم على رفع وتسريع الدعم للأردن للتعامل مع التطورات المتعلقة بازمة فيروس كورونا.

وقال الوزير الربضي في تصريح صحفي اليوم، إن هذه المباحثات تأتي لدعم الإجراءات الحكومة الاحترازية وجهودها في الاستجابة لآثار أزمة فيروس كورونا على الاقتصاد الأردني.