الكويت تحظر حفلات الأعراس بسبب كورونا

الكويت- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- أصدر وزير الصحة الكويتي الشيخ باسل الصباح، اليوم الأربعاء، قراراً يقضي بحظر جميع الحفلات بما فيها حفلات الأعراس سواء أقيمت في مكان عام أو خاص بما فيها السكن الخاص بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وحظر القرار أيضا إقامة الولائم وحفلات الاستقبال وغيرها لغير أفراد العائلة وكذلك حظر الاستقبالات أو التجمعات في الديوانيات العامة أو الخاصة.

ونصّ القرار على تكليف أفراد الشرطة بتنفيذ أحكام القرار واتخاذ ما يلزم لعرض المخالف على جهة التحقيق المختصة لتقديمه إلى المحاكمة العاجلة.

في غضون ذلك، بحث رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح اليوم مع وزير التجارة والصناعة خالد الروضان وقيادات الوزارة خطط توفير السلع والمواد الغذائية للمواطنين والمقيمين والجهود المبذولة في الإجراءات الاستباقية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء، ضرورة توفير كل المستلزمات للمواطنين والمقيمين والدعم الحكومي الكامل لكل ما يسهل ويساعد على قيام الوزارة والجهات التابعة لها بعملها المطلوب.

من جهة أخرى, أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل اليوم أن شركة مصر للطيران سيّرت رحلة خاصة من الكويت الى القاهرة على متنها 298 راكبا مصريا، وغالبيتهم ممن انتهت تأشيراتهم العائلية والتجارية ورغبوا في العودة الى بلادهم.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في الكويت اليوم الى 142 حالة بعد تسجيل 12 حالة جديدة لمواطنين عادوا من بريطانيا.