اليمن: إصابة 4 أشخاص في قصف للحوثيين على مأرب

صنعاء-"القدس"دوت كوم- (شينخوا) قالت الحكومة اليمنية اليوم (الثلاثاء) إن أربعة أشخاص أصيبوا إثر سقوط صاروخ باليستي للحوثيين على حي سكني في مدينة مأرب (170 كلم) شرق صنعاء.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) التي تديرها الحكومة، أن "أربعة أشخاص أصيبوا بينهم طفلان جراء سقوط صاروخ بالستي على حي السلام السكني في مدينة مأرب".

واردفت أن الصاروخ اطلقته مليشيا الحوثي .

وأوضحت الوكالة أن الصاروخ الباليستي أدى إلى إحتراق خمسة محلات تجارية وسيارتين إلى جانب تضرر مدرسة السلام الأساسية والثانوية وأكثر من 12 منزلا بأضرار بليغة".

ويأتي سقوط الصاروخ على حي سكني في حين تشهد مناطق واسعة في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب معارك عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين.

وقال مصدر عسكري لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن مناطق واسعة في مديرية صرواح تشهد تصاعد القتال بين الحوثيين والقوات الحكومية عقب شن مسلحي الجماعة هجمات مكثفة.

وأكد أن الحوثيين ركزوا هجماتهم على منطقتي (الشايف والنظارة) في صرواح وهي مناطق استراتيجية تقع بالقرب من قاعدة "كوفل" العسكرية، الا ان القوات الحكومية احبطت الهجمات.

وأوضح المصدر أن المعارك ما تزال مستمرة ويستخدم فيها مختلف الاسلحة، وأنها خلفت قتلى وجرحى من الجانبين.

وأشار إلى أن 8 من مقاتلي الحوثي تعرضوا للأسر، وبعضهم يعاني من جراح بالغة وتم نقلهم إلى مستشفى الهيئة الحكومية في مدينة مأرب لتلقي العلاج.

وصعد الحوثيون منذ العاشر من ابريل الماضي من عملياتهم العسكرية شرق وشمال شرق صنعاء وسيطروا على معظم مناطق مديرية نهم صنعاء القريبة من مأرب، وكذا على مدينة الحزم عاصمة الجوف ومناطق أخرى في المحافظة المتآخمة لمأرب النفطية.