غزة| الأونروا تجهز بعض مدارسها لاستقبال مرضى الجهاز التنفسي

غزة- "القدس" دوت كوم- أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، في قطاع غزة، أنها بدأت في تجهيز بعض المدارس التابعة لها، لاستقبال المراجعين من مرضى الجهاز التنفسي.

وأوضح عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي للأونروا، في حديث إذاعي، أنه سيتم الإعلان للمواطنين عن اسم المدرسة الأقرب إلى عيادة الأونروا، لاستقبال هذه الحالات التي سبق تحديدها حسب المنطقة.

وبين أن الأونروا ستعمل على الفصل بين المراجعين الذين يأتون لتلقي الرعاية الطبية مثل التطعيم والحوامل والذين يعانون من الأمراض المزمنة، وبين من يعانون من أمراض الجهاز التنفسي، مثل السعال والرشح وصعوبة التنفس أو الحرارة.

وأشار إلى أن القرار اتخذ حسب توصيات منظمة الصحة العالمية، من أجل الحفاظ على صحة اللاجئين وعائلاتهم، ومنعًا لظهور أي حالات إصابة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

ولفت إلى أن الأونروا تعمل حاليًا على تجهيز تلك المدارس بالمعدات الطبية اللازمة، وبالطواقم المختصة المدربة، موضحًا أنه سيتم اتخاذ كافة تدابير الوقاية والسلامة.

وشدد على أن هذه المدارس لن تستخدم كمراكز للحجر الصحي، كما أنه سيتم تعقيم كافة المدارس قبيل استئناف الدراسة للتأكد من خلوها من أي مسببات للأمراض، حفاظًا على صحة الطلبة.