"أير بي إن بي" تسمح بإلغاء الحجز مجانا بسبب كورونا

واشنطن - "القدس" دوت كوم- (د ب أ) - عدلت شركة "أير بي.إن.بي" لتأجير الوحدات والغرف السكنية عبر الإنترنت سياسة إلغاء الحجز بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في دول العالم، لتسمح للمستخدمين بإلغاء حجوزاتهم في دول محددة بدون أي رسوم أو غرامات.

وقالت الشركة إن العملاء الذين حجزوا وحدة أو غرفة سكنية عبر "آير بي.إن.بي" في الصين أو كوريا الجنوبية أو إيطاليا أو الولايات المتحدة، يستطيعون إلغاء الحجز بدون أي رسوم ولا غرامات.

وبحسب التعديلات التي نشرتها الشركة على صفحة "الأخبار" على موقعها الإلكتروني فإنه يمكن إلغاء جميع الحجوزات التي تمت في الولايات المتحدة قبل يوم 14 آذار/مارس الحالي والتي سيتم تنفيذها حتى أول نيسان/أبريل المقبل بدون أي غرامات.

وذكر موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن هذه الحدود الزمنية لسياسة الإلغاء الجديدة تبدو معقولة ، لأنها تغطي بشكل أساسي الحجوزات التي أجراها مستخدمون قبل تغير الأوضاع في الولايات المتحدة بسبب القيود والإجراءات التي تم اتخاذها للحد من انتشار فيروس كورونا.

وذكرت "أير بي.إن.بي" في بيانها الإخباري أنها ستواصل تقييم الموقف وهو ما يعني إمكانية تغيير محددات الظروف المخففة التي تغطيها السياسة الجديدة.

كما قررت الشركة السماح للمستخدمين الذين حجزوا من الولايات المتحدة غرفا أو وحدات سكنية في دول منطقة التأشيرة الأوروبية الموحدة (شنجن) بإلغاء الحجز بدون أي رسوم.

وقررت السماح لكل من الحاجزين أو أصحاب الوحدات السكنية من كل أنحاء العالم، بإلغاء الحجز أو العرض بدون رسوم إذا كان ذلك بسبب الالتزام بالقيود التي تفرضها السلطات الصحية في الدولة للحد من انتشار الفيروس، أو بسبب إجراء فحوصات طبية أو الخضوع للعزل الصحي بسبب فيروس كورونا، أو نتيجة إلغاء رحلات الطيران أو منع السفر البري بسبب كورونا.