في مسعى لحل أزمة سد النهضة.. الرئيس اللبناني يتسلم رسالة من السيسي

بيروت- "القدس" دوت كوم- ( د ب أ )- تسّلم رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون رسالة خطية من رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتّاح السيسي، تتعلق بالمفاوضات حول أزمة سدّ النهضة الأثيوبي نقلها إليه سفير مصر في لبنان ياسر علوي.

وتسلم الرئيس عون رسالة من نظيره المصري نقلها إليه السفير علوي خلال استقباله له قبل ظهر اليوم الجمعة، في قصر بعبدا الرئاسي، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية.

وقال السفير علوي "إن الرسالة الرئاسية المصرية تتناول المساعي المصرية لكسر الجمود في موضوع المفاوضات حول أزمة سد النهضة الاثيوبي".

وأعلن أنه أجرى مع الرئيس عون " جولة أفق تناولت التطورات الراهنة محليًا وعربيًا، والعلاقات اللبنانية - المصرية وسبل تعزيزها في المجالات كافة".

من جهته حمّل الرئيس عون السفير المصري" رسالة شفهية الى الرئيس السيسي أكدت على عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين".

يذكر أن أديس أبابا كانت قد باشرت في العام 2011، في بناء سد النهضة الذي يقع على أراضيها، وفي العام 2015 تم التوقيع على اتفاق المبادئ العشرة حول هذا السد بين مصر وأثيوبيا والسودان، لكن نزاعاً بين الأطراف الثلاثة حول عملية التشغيل وملء السد لم يجد طريقه نحو الحل بعد.