الدفاع المدني: إصابة 6 مواطنين والتدخل بـ206 حالات منذ دخول المنخفض

رام الله- "القدس" دوت كوم- وفا- أعلن جهاز الدفاع المدني عن إصابة 6 مواطنين بثلاثة حوادث سير منفصلة في محافظة سلفيت، وتدخله في 206 حالات في الضفة الغربية منذ دخول المنخفض الجوي للبلاد، أمس الخميس.

وقال مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في الجهاز، نائل العزة، اليوم الجمعة، إن حريقاً نشب في مستودع للفحم في يعبد قضاء جنين، وتدخل الجهاز في إخماد حريق منزل في الجلمة، وسقوط شجرة على مركبة في جنين، فضلاً عن انهيار شرفة منزل قديم في منطقة جفنا شمال رام الله.

مضيفاً أن 70% من الحالات التي تعاملت طواقم الدفاع المدني معها، كانت إزالة أجسام وعوائق سقطت بفعل قوة الرياح.

ولفت إلى أن أعلى نسبة حوادث كانت في طولكرم، حيث بلغت 51 تدخلاً، منها 48 إزالة أجسام متطايرة وآيلة للسقوط، ثم قلقيلية بمعدل 40 تدخلاً منها 32 إزالة لاجسام وعوائق، يليها رام الله بـ36 تدخلاً، منها 28 إزالة أعمدة وأشجار وعوائق، وجنين بـ29 من حرائق وحوادث وإزالة عوائق، وسلفيت 21 تدخلاً، و29 حالة تدخلاً في بقية المحافظات.

وأكد أن كافة طواقم الدفاع المدني حالياً ضمن منظومة حالة الطوارئ، وكافة المعدات جاهزة، مبيناً أن الاستجابة للحالات كانت سريعة ومثالية، ولم تتجاوز أكثر من 7 دقائق.

وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين أخذ الحيطة والحذر من الأجسام المتطايرة، وضرورة تصريف المياه لتجنب دخولها المنازل، والتبليغ عن أي مخاطر تهدد حياة وممتلكات المواطنين عبر رقم الطوارئ الخاص بالدفاع المدني 102.

وشدد على ضرورة وجود فاصل بين المركبة والأخرى، وإضاءة مصابيح المركبة عند القيادة.