الصين ترسل فريقاً من الخبراء إلى إيطاليا لمساعدتها باحتواء "كورونا"

بكين- "القدس" دوت كوم-(شينخوا)- قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم الخميس، إن الصين أرسلت إلى إيطاليا فريقا من الخبراء، يضم تسعة أعضاء، لمساعدة البلاد في احتواء مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وأوضح المتحدث قنغ شوانغ في مؤتمر صحفي أن الفريق توجه إلى روما من شانغهاي في وقت سابق اليوم، مصطحبا معه معدات عناية مركزة ومعدات طبية وقائية.

ونظم عملية إرسال الفريق كل من لجنة الصحة الوطنية والصليب الأحمر الصيني، وهو ثالث فريق خبراء ترسله الصين خارج البلاد بعد فريقين إلى إيران والعراق.

ولفت قنغ إلى التعاون والتواصل الوثيقين بين الصين وبلدان أوروبا منذ تفشي المرض، مشيرا إلى أن الجانبين اشتركا في تشكيل مجموعة خبراء، مؤلفة من مسؤولين وخبراء من لجنة الصحة الوطنية الصينية والمركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، والإدارة العامة للصحة وسلامة الغذاء بالمفوضية الأوروبية، والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها.

وأكد قنغ أن التضامن والتعاون بين المجتمع الدولي هام للغاية في مواجهة المرض، مضيفا أن الصين عازمة على تعزيز التعاون مع الجانب الأوروبي في مجالات مثل التشخيص والعلاج وبحوث الأدوية واللقاحات.