عشراوي تطالب بتدخل دولي لمنع إسرائيل من ضم ما تبقى من الأراضي الفلسطينية

رام الله- "القدس" دوت كوم-(شينخوا)- طالبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي بمنع إسرائيل من استغلال الأزمة الصحية والاقتصادية العالمية الحالية بهدف ضم ما تبقى من الأراضي الفلسطينية.

وقالت عشراوي في بيان صحفي "في الوقت الذي يتعاون فيه المجتمع الدولي لمكافحة انتشار فيروس (كوفيد-19) والحد من انتشاره والقضاء عليه، تستغل إسرائيل هذا الوضع للتسريع في ضم ما تبقى من الأراضي الفلسطينية وفرض أمر واقع على الأرض".

واضافت إن إسرائيل " توفر الحماية والغطاء اللازم للمستوطنين المتطرفين المسلحين لمواصلة إرهابهم ضد الشعب الفلسطيني الأعزل" مشيرة إلى إعلان وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينت عن شق طريق جديد بالقرب من مستوطنة "معاليه أدوميم" في القدس بهدف تسهيل ضم مساحات كبيرة من الأراضي المحيطة بالمدينة وعزل المناطق الفلسطينية بعضها عن بعض.

ونبهت إلى أن الخطوة تستهدف " إفساح المجال أمام الشروع في استباحة المنطقة المعروفة بـ E1 وفصل وسط الضفة الغربية وشمالها عن جنوبها، وتقويض أية فرصة لإقامة دولة فلسطينية متواصلة جغرافيا وقابلة للحياة".

كما لفتت عشراوي إلى اعتداءات المستوطنين المتصاعدة في جميع أنحاء الضفة الغربية بما في ذلك محاولاتهم المتكررة لاقتحام جبل العرمة جنوب نابلس ما أسفر عن مقتل طفل فلسطيني وإصابة العشرات خلال المواجهات.