السعودية تزيد انتاج النفط بمقدار مليون برميل يومياً

الرياض- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، عن زيادة انتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميا.

وبينت شركة أرامكو السعودية في بيان على وكالة الأنباء السعودية (واس) عن تلقيها توجيه من وزارة الطاقة لرفع مستوى الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة (MSC).

وصرح رئيس الشركة المهندس أمين بن حسن الناصر بأن التوجيه ينص على زيادة الإنتاج من 12 إلى 13 مليون برميل نفط يوميا، مؤكدا عمل الشركة بكامل إمكانياتها على سرعة تنفيذ هذا التوجيه.

وجاء هذا القرار بعد أن صرح وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، يوم أمس الثلاثاء، أنه ينبغي على كل منتج للنفط الحفاظ على حصته في السوق بعدما نُقل عن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قوله، إن تخفيضات الأسعار التي قدمتها أرامكو السعودية أدت لذعر في السوق.

وشهدت أسواق النفط اضطرابا في الأسعار بعد انهيار التحالف النفطي بين منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وروسيا يوم الجمعة الماضي، حيث كانت قد اقترحت المنظمة، بقيادة المملكة على روسيا، خفضا إضافيا في إنتاج النفط اليومي، بهدف إيقاف انخفاض أسعار النفط إثر تراجع الطلب العالمي، إلا أن روسيا رفضت الاقتراح ولم يتوصل الطرفان إلى اتفاق.