"إعمار القدس" يجتمع مع جامعة محمد بن زايد للذكاء الإصطناعي

رام الله- "القدس" دوت كوم- زار رئيس صندوق إعمار فلسطين السيد سامر السنجلاوي جامعة محمد بن زايد للذكاء الإصطناعي، وذلك بهدف مساعدة الطلاب على النجاح في المسيرة المهنية التي يختارونها، والاستفادة من معارفهم المكتسبة لمعالجة أبرز التحديات الراهنة.

وأوضح السنجلاوي الذي اجتمع مع إدارة جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، بهدف بحث سبل استفادة طلاب فلسطين من المنح الدراسيه وشروط التحاقهم بالتخصصات المختلفه في الجامعة، حيث أن جامعه محمد بن زايد للذكاء الإصطناعي توفر منح ماجستير ومنح دكتوراة بتخصص ذكاء اصطناعي، وأن مجموع المنح سنوياً 25 منحة لدرجة الماجستير و25 لدرجة الدكتوراة.

وأكد السنجلاوي أن هذه المنح تشمل رسوم الدراسة وتذاكر سفر سنوية والإقامة وراتب شهري 2200 دولار لمده سنتين لطالب الماجستير و3000 دولار شهري لمدة 4 سنوات لطلاب الدكتوراة.

ومن ضمن الشروط المطلوبة؛ حصول المتقدم بطلب الالتحاق على درجة البكالوريوس في الهندسه أو الفيزياء أو الرياضيات بتقدير 3,2 وامتحان اللغة الإنجليزية "ايليتس" بتقدير 6,5، واجتياز مقابلة، أما لتخصصات الدكتوراة فيشترط درجة الماجستير في التخصصات المذكوره أعلاه.

واختتم السنجلاوي بالتأكيد على أن هذه التخصصات هامة ولها مستقبل كبير وأن جامعه محمد بن زايد تنفرد بها، وأن مجلس أمنائها وطاقمها الأكاديمي من أبرز علماء العالم في هذا المجال، وأنه يأمل أن يتمكن عدد من طلاب فلسطين من الالتحاق بهذه الجامعه. ووضح السنجلاوي أن طبيعة التخصصات الفريدة في الجامعه والمنح الدراسية الأفضل تجعل المنافسة قوية بالالتحاق في أي من التخصصات المتاحة.