محافظ الخليل يقرر إغلاق صالات الأفراح ومنع التجمعات العامة

الخليل-"القدس"دوت كوم- أعلن محافظ الخليل اللواء جبرين البكري، عن إغلاق صالات الأفراح والدواوين والمتنزهات العامة في كافة أرجاء المحافظة كإجراءات وقائية لمواجهة فيروس كورونا.

جاء ذلك عقب تشكيل لجنة طوارىء برئاسة البكري وبعضوية كافة الجهات ذات العلاقة.

وأكد المحافظ أن الخليل خالية من أي إصابات بفايروس "كورونا "، وأن كافة الإجراءات التي سيتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة هي وقائية لحماية المواطنين والحفاظ على صحتهم وصحة ابناءهم.

وأعلن المحافظ إغلاق صالات الأفراح والدواوين والمتنزهات العامة ومنع التجمعات في كافة أرجاء المحافظة، وعليه يُلزم المواطنون بإقامة المناسبات على نطاق ضيق ومختصر، وعليه سيتعرض المخالفون للمساءلة القانونية.

كما دعا كافة المواطنين إلى عدم التعاطي مع الأخبار والشائعات التي يتم الترويج لها واستيفاء المعلومات فقط من خلال البيانات الصادرة من وزارة الصحة الفلسطينية.

ودعا كافة وسائل الإعلام إلى أخذ دورهم في محاربة الإشاعات غير صحيحة، والمساهمة في نشر التوعية والتثقيف للمواطنين لحماية أنفسهم من هذا الفايروس .

كما اكد محافظ الخليل ان المواد التموينية والاساسية متوفرة لعدة اشهر مقبلة، وندعو لعدم القلق في هذا الجانب مع التشديد ان اي حالة احتكار او استغلال مع قبل اي جهة ستتعرض للمساءلة القانونية.

كما تم التعميم على وزارة الاوقاف لالغاء كافة الفعاليات في الحرم الابراهيمي ، ومن جهة اخرى تم تسريح النزلاء في دور الايواء .

كما دعا كافة المصانع والمؤسسات في كافة ارجاء المحافظة الى اخذ اجراءات الصحة والسلامة العامة واتباع عمليات التعقيم بشكل مستمر وتحت طائلة المسؤولية بناء على التوجيهات الصادرة من الجهات المختصة

استجابة لقرار حالة الطوارىء تم التعميم على كافة الفنادق والمؤسسات بعدم استقبال الوفود الاجنبية.

كما دعا المحافظ كافة ابناء المحافظة الى التعاون الكامل مع اي قرارات او اجراءات يتم اتخاذها حماية لهم ولابناءهم والتأكيد ان كل ما يتم اتخاذه هوا اجراءات وقائية في كافة ارجاء المحافظة .