استخدام مصعد لا يحتاج للمس لتجنب العدوى

الصين - "القدس" دوت كوم - (شينخوا) - اضغط في الهواء وسيأخذك المصعد إلى الطابق الذي تريده. قد يبدو هذا وكأنه مشهد في فيلم خيال علمي، لكنه ليس كذلك في مدينة خفي حاضرة مقاطعة آنهوي بشرقي الصين.

فلوحة التحكم للمصعد الذي يعمل بدون لمس تعتبر منتجا جديدا تم استخدامه وسط تفشي فيروس كورونا الجديد لتجنب العدوى العابرة، حيث أن المصاعد وخاصة الأزرار، قد تسبب عدوى عالية المخاطر وفقا لما قال خبراء الصحة .

وابتكر العديد من السكان في الصين في وسائل تجنب لمس الأزرار. فعلى سبيل المثال، باستخدام منديل ورقي أو عود تنظيف الأسنان للضغط على اللوحة. " بيد أن هذا أيضا مضيعة كبيرة للموارد"، على ما قال ليو شياو منغ البالغ من العمر 25 عاما من منطقة خفي للتكنولوجيا الفائقة .

وتم تجهيز المبنى الذي يعمل فيه السيد ليو مؤخرا بلوحة دون لمس في المصعد. وتبدو اللوحة مثل صندوق صغير، ويمكن للراكب ببساطة وضع الإصبع بالقرب من الزر والانتظار حتى يتحول من الأزرق الفاتح إلى الأزرق الداكن لاستدعاء المصعد.

وقال ليو " هذا مليء بالمرح ".

وقال هان دونغ تشنغ، رئيس شركة "إيسبيد" مخترعة اللوحة، "إن المصعد لا يحتاج للمس يعتبر تطبيقا ناجحا لتكنولوجيا التصوير الجوي بدون وسائط في الحياة الحقيقية".

وأضاف هان : "تم استخدام المنتج في المستشفيات والدوائر الحكومية في خفي. كما سيتم تطبيقه فى ووهان وبكين وشانغهاى والمزيد من الأماكن فى المستقبل القريب " .