ليبيا: قوات حكومة الوفاق تعلن مقتل 23 من قوات حفتر جنوب طرابلس

طرابلس- "القدس" دوت كوم- (شينخوا) أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية المدعومة دوليا، مقتل 23 من "الجيش الوطني" الذي يقوده المشير خليفة حفتر جنوب العاصمة طرابلس.

وقال المتحدث باسم قوات الوفاق عقيد طيار محمد قنونو، في بيان صدر في وقت متأخر من الليلة الماضية، إن" قواتنا رصدت تحرك قرابة 70 آلية تابعة للعصابات الغازية والمرتزقة حاولت يائسة التسلل إلى العزيزية" جنوب طرابلس.

وأضاف المتحدث "تحركت قواتنا البرية في هجوم كاسح نتيجته القبض على عدد من عناصر العصابات الغازية ومقتل 8 منهم مع تدمير 6 آليات عسكرية بينها مدرعتان".

وأشار الى أنه تم أيضا استهداف مجموعة من المشاة يحتمون بدبابتين وثلاث مدرعات، بعد تدمير ثلاث آليات مسلحة وتم القضاء على ما لا يقل عن 15 من قوات حفتر، بحسب البيان.

وشنت قوات حفتر السبت هجوماً واسعاً على منطقة العزيزية الواقعة تحت سيطرة قوات حكومة الوفاق التي تصدت للهجوم.

وتبعد العزيزية نحو 40 كم جنوب طرابلس.

وتعاني ليبيا من فوضى أمنية وصراع على السلطة بين حكومة في طرابلس تحظى بدعم المجتمع الدولي، وأخرى في الشرق غير معترف بها يدعمها مجلس النواب وقوات "الجيش الوطني" بقيادة حفتر منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي في العام 2011.

وأطلق حفتر في ابريل الماضي عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس مقر حكومة الوفاق.

وأعلنت حكومة الوفاق وقوات حفتر وقفا لإطلاق النار دخل حيز التنفيذ في 12 يناير الماضي بعد دعوة روسية تركية لوقف القتال، لكن طرفي النزاع يتبادلان اتهامات بخرق الهدنة.

وتسببت المعارك منذ اندلاعها في ابريل، بمقتل 1093 شخصا وإصابة نحو 6 آلاف آخرين، إضافة إلى نزوح قرابة 120 ألف شخص من مواقع الاشتباكات، بحسب الأمم المتحدة.