ليلى خالد تمثل "الشعبية" في المؤتمر الرابع لحزب الشعوب الديمقراطي التركي

غزة- "القدس" دوت كوم- شاركت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في المؤتمر الرابع لحزب الشعوب الديمقراطي التركي، في العاصمة التركية أنقرة، وذلك بدعوةٍ من الحزب ومن المنظمة النسائية فيه.

وبحسب بيان للجبهة فقد مثلتها عضو مكتبها السياسي ليلى خالد، إلى جانب مشاركين من فلسطين ولبنان والاردن وتونس والصحراء الغربية، وعدة دول عربية وأوروبية.

ونقلت ليلى خالد، خلال المؤتمر الرابع للحزب، تحيات الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات، مع تخصيص تحياته للأسرى البرلمانيين من الحزب في السجون التركية، وكذلك التحيات من الأسيرة خالدة جرار للبرلمانيات المعتقلات.

وتطرّقت خالد إلى صفقة "ترامب- نتنياهو" التي تهدُف إلى تصفية القضية الفلسطينية، وخطورتها على القضية، حيث دعت المؤتمر إلى إدانة الصفقة وتشكيل لجان المقاطعة الاحتلال "الإسرائيلي".

وأدانت ليلى خالد بشدّة التدخل العسكري التركي في سوريا، حيث طالبت بخروج مظاهرات شعبية واسعة ضد هذا التدخل.

وعقدت المنظمة النسائية لحزب الشعوب الديمقراطي طاولةً مستديرة لنقاش أوضاع المرأة في الدول العربية، تحت عنوان "تسمية المرأة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وخلال المؤتمر، تطرقت ليلى خالد إلى المخاطر التي تواجه النساء في كامل الأرض العربية، داعيةً إلى التكامل في النضال لمواجهة التحديات وفي مقدمة ذلك صفقة ترامب َنتنياهو التي تهدُف إلى تصفية القضية الفلسطينية.