فلسطين خالية من كورونا و55 مواطنًا في الحجر الصحي

رام الله- "القدس" دوت كوم- أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، أن فلسطين لا تزال خالية من أي إصابة بفيروس كورونا، وأن 55 مواطنًا يخضعون للحجر الصحي بسبب قدومهم من مناطق ينتشر فيها الفيروس.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي بخصوص كورونا، إنه تم اجراء 129 فحصًا لعينات مشتبه بإصابتها بالفيروس في مختبر الصحة العامة المركزي منذ تاريخ 20/1/2020 وكانت جميعها سلبية (أي أنها غير مصابة).

وأوضحت الوزارة، أن عدد الحالات الموجودة حاليًا في الحجر الصحي الخاص في الأكاديمية بلغ 5 حالات، فيما بلغ عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي المنزلي 50 حالة.

ولفتت إلى أن الحجر الصحي في الأكاديمية سيطبق على المواطنين والزائرين القادمين من الدول والمناطق التالية: الصين، وكوريا الجنوبية، واليابان، ومكاو، وسنغاورة، وتايلاند، وهونغ كونغ، وإيران، وإيطاليا والعراق، حيث يجب أن يخضعوا للحجر الصحي لمدة (14) يوما بدءا من آخر يوم أقاموا فيه في هذه الدول.

والحجر الصحي البيتي سيطبق على المواطنين والزائرين القادمين من الدول والمناطق التالية: الفلبين، وتايوان، وماليزيا، وسوريا، والبحرين، والكويت، وعُمان ولبنان، حيث يجب أن يخضعوا للحجر الصحي لمدة (14) يوم بدءا من آخر يوم أقاموا فيه في هذه الدول، وفق ما أوضحت الوزارة.

وللوقاية من المرض، أوصت وزارة الصحة بالاهتمام بالنظافة الشخصية، والممارسات الغذائية الآمنة، وغسل اليدين بالصابون والماء أو فرك اليدين بمطهر كحولي، وتغطية الفم والأنف بمنديل عند السعال أو العطس وتجنب التقبيل، إلى جانب تجنب ملامسة أي شخص مصاب بأعراض زكام أو تشبه الأنفلونزا بدون وقاية، وطلب الرعاية الطبية في حال الإصابة بحمى وسعال وصعوبة في التنفس، والتزام المواطنين الخاضعين للحجر المنزلي بالتعليمات التي أعطيت لهم من وزارة الصحة وعدم مغادرة الحجر قبل انتهاء المدة المحددة (14 يومًَا من تاريخ مغادرة البلد الموبوء).