بنك التنمية الآسيوي يقدم مليوني دولار للمساعدة في الحد من تفشي كورنا

مانيلا- "القدس" دوت كوم- (شينخوا) وافق بنك التنمية الآسيوي على تقديم مليوني دولار أمريكي أخرى لمساعدة البلدان النامية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ على احتواء تفشي كوفيد-19 وتحسين مقاومة الأمراض المعدية الأخرى.

وأكد مصدر بالبنك، الذي يتخذ من مانيلا مقرا له، لوكالة أنباء (شينخوا) اليوم الجمعة، أن الأموال ستكون متاحة لجميع الدول النامية الأعضاء في بنك التنمية الآسيوي بغية تحديث وتنفيذ خططها لمواجهة التفشي.

ويشمل ذلك شراء إمدادات ومعدات للطوارئ، وتقييم النظام الصحي والآثار الاقتصادية لتحسين القدرة على الصمود في المستقبل، والتنسيق بشكل أفضل على الصعيد الإقليمي بشأن تفشي الأمراض.

وذكر البنك أنه سيتم إجراء العمل بالتعاون الوثيق مع منظمة الصحة العالمية.

وقال بامبانغ سوسانتونو، نائب رئيس البنك لإدارة المعرفة والتنمية المستدامة، إن "حدة تفشي كوفيد-19 تتفاقم، وأن تفشي أمراض سابقة في الماضي كان له آثار كبيرة على التنمية الاجتماعية والاقتصادية".

وفي 7 فبراير، قال بنك التنمية الآسيوي إنه قدم مليوني دولار أمريكي كأموال لتعزيز قدرة الاستجابة الفورية في بلدان مثل كمبوديا والصين ولاوس وميانمار وتايلاند وفيتنام.

وأوضح البنك، الذي تأسس في عام 1966 ويضم 68 عضوا، أنه ملتزم بتحقيق منطقة آسيا والمحيط الهادئ المزدهرة والشاملة والمرنة والمستدامة، مع مواصلة جهوده للقضاء على الفقر المدقع.